الموجة الحارة تعود لتضرب محافظات مصر من جديد

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 30 مايو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
الموجة الحارة تعود لتضرب محافظات مصر من جديد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تنبؤها بطقس الأيام المقبلة في أنحاء جمهورية مصر العربية، حيث أعلنت أن البلاد سوف تشهد موجه حارة جديدة سوف تبدأ يوم الإثنين ولمدة 3 أيام ، حيث تشهد البلاد بدء من الإثنين ارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة حتى الأربعاء المقبل .

هذا وقد أعلنت هيئة الأرصاد أن درجات الحرارة في القاهرة سوف تصل إلى 35 درجة يوم الإثنين وتصل ل 36 درجة ، وتصل يوم الأربعاء المقبل لـ 39 درجة لتكون بذلك أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

أما عن محافظات الصعيد فسوف يشهد شمالها وجنوبها طقس شديد الحرارة في تلك الفترة على أن تصل درجات الحرارة العظمى شمال وجنوب الصعيد 43 درجة.

ومن جانبها فقد أعلنت هيئة الأرصد الجوية أن يوم الأحد سوف يكون الطقس معتدل علي المناطق البحرية والعاصمة والرياح معتدلة تنشط أحيانا وشبورة خفيفة صباحا ، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس لطيف، والرياح معتدلة.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع نشاط للرياح على جنوب سيناء تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، موضحة أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى والذى يجلب كتلة هوائية قادمة من شمال البحر المتوسط .

119 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *