free site stat

تعرف على فوائد البروتين للشعر

كتابة: heba | آخر تحديث: 31 مايو 2020 | تدقيق: heba
تعرف على فوائد البروتين للشعر

يسعي الجميع من الرجال والنساء دائما في الحصول على شعر جميل وصحي وجذاب لذلك يتجهون لكل الطرق التي تعمل على الوصول لشعر صحي وجميل ومفرود من تلك هذه الطرق إستخدام البروتين لفرد الشعر، وعلى الرغم أن البروتين له الكثير من الفوائد للشعر والبشرة والأظافر إلى أن له بعض الأضرار ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم فوائد وأضرار البروتين للشعر.

أهمية البروتين

يعتبر البروتين من المواد الأساسية التي تتكون منها اغلب خلايا الجسم، حيث تتكون البشرة والشعر والأظافر من البروتين، ومن ثم يجب المحافظة على البروتين بالجسم بكميات مناسبة للحفاظ على جمال وصحة البشرة والشعر، وقد ظهر في الآونة الأخيرة عمليات فرد الشعر بالبروتين الصناعي، وهو يعمل على إظهار الشعر بشكل جمالي ويعطيه لمعان ونعومه، ولكن للبروتين الكثير من الأضرار التي يسببها لشعرك.

فوائد البروتين

وللبروتين فوائد كثيرة للشعر والبشرة والأظافر منها

  • يعمل على فرد الشعر يعمل على تفكيك الروابط الكبريتية المتواجدة بين أجزاء الشعرة الواحدة، لذلك يتم فرد الشعرة وزيادة طولها مما يؤدي إلي اختفاء التجاعيد والتموجات.
  • إعادة الغلاف ألبروتيني للشعر وإعادة الحيوية للجلد والأظافر.
  • يعطى الشعر البريق واللمعان ويحافظ على صحة الشعر ويحافظ على الشعر من التلف والهيشان.

قلة البروتين في الشعر

قلة البروتين في الشعر تعمل على ظهور الشعر بالشكل الضعيف جدا، وقد يكون ذلك نتيجة الاستخدام المتكرر للصبغات وكذلك بسبب استخدام العلاجات الكيماوية بشكل متكرر.

سبب قلة البروتين

سبب قلة البروتين في الشعر هو الإكثار من استخدام المواد الكيميائية وخاصة المواد التي تقوم بفرد الشعر وتنعيمه.

اضرار البروتين

يعمل على تقصف بصيلات الشعر لان وجوده بالشعر يجعله جاف جدا وقاسي.

يؤثر على فروة الرأس بشكل كبير.

تقليل أثار البروتين على الشعر

ولتقليل أثار البروتين في الشعر يجب الحرص على تناول بعض من مكملات البيوتين، ومنها فيتامين بي والتي تعتبر من أهم الفيتامينات الأساسية والمهمة للحفاظ على البشرة والشعر والأظافر.

218 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *