اتهام جديد موجه للولايات المتحدة في اسقاط الطائرة الأوكرانية

كتابة: aya | آخر تحديث: 9 يناير 2020 | تدقيق: aya
اتهام جديد موجه للولايات المتحدة في اسقاط الطائرة الأوكرانية

تعرضت طائرة الركاب الأوكرانية إلي حادث سقوط وتحطم، والتي بدأت رحلتها من مطار الخميني بطهران ، مما أدي إلي إسقاط وقتل جميع الركاب والطاقم الموجود بها، ويبلغ عددهم 176 فردا.

وفي اتجاه أخر، وفي نفس التوقيت لحادث الطائرة، وجهت إيران هجمات علي قاعدتين أمريكيين في العراق.

كما ذكر رئيس هيئة الطيران الإيراني، أن الولايات المتحدة قالت أن إيران هي المسئولة عن سقوط الطائرة الاوكرانية وهذا الحادث حدث بالخطأ، ولكن ردا علي قول الولايات المتحدة، أوضح ” علي عبده زاده ” رئيس الطيران المدني في إيران، قائلا أن الطائرة تسقط عند إصابتها بصاروخ، ولكن الحقيقة التي حدثت بالفعل أنه بعد دقائق بسيطة من قيام الرحلة، حاول الطيار العودة إلي مكان الإقلاع ولكن فشل، فكيف يحدث أن تتعرض الطائرة إلي صاروخ ويحاول القائد العودة، علي أساس قول الولايات المتحدة والادعاء المخالف.

ويذكر أن هذا الادعاء الذي يعتبره زاده ادعاء معاكس للحقيقة من قبل الولايات المتحدة، فإن هذا الادعاء يقوم من وجهة نظر مسئولي الولايات علي البيانات التي تصدر من التحليل المستمر للأقمار الصناعية والرادار، والاستخبارات المجمعة من قبل الجيش الأمريكي.

وأضاف رئيس هيئة الطيران الإيراني، أن خبراء الطيران توصلوا إلي فك شفرة البيانات الموجودة بالصندوق الأسود ، كما وضح ملكية بلاده المعرفة حول كيفية فك تشفير الصندوق الأسود، وقال أنه إن لما نكن لدينا المعدات المتاح لذلك، فسوف يتم التعاقد مع فرنسا أو كندا للحصول علي المحتوي المطلوب.

32 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *