تكنولوجيا

واتساب يجد حلاً مشكلة ظهور الأرقام بنتائج جوجل

أعلنت شرطة واتساب المملوكة من قبل إدارة الفيس بوك، أنها وجدت الحل لمشكلة ظهور أرقام عملائها على البحث في جوجل وذلك بعد أن تم الابلاغ عن تلك المشكلة، من جانب باحث تتبع المشكلة، وأرجع سببها إلى ميزة “Click to Chat ” الخاصة بواتس آب، والتى تنشئ رابطًا مبسطًا يمكن استخدامه للانضمام إلى الدردشة.

ومن جانبها فقد ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية في تقريرها أن هناك ما يقرب من ثلاثمائة ألاف من الارقام على الأقل ظهر في جوجل عند البحث عن “site: we.me”.

وفي السياق ذاته أكدت شركة واتساب في التقرير الذي تم نشره وجاء فيه الأتي: “في حين أننا نقدر تقرير هذا الباحث ونقدر الوقت الذي استغرقه لمشاركته معنا، إلا أنه لم يتأهل للحصول على مكافأة لأنه يحتوي فقط على فهرس محرك بحث لعناوين URL التي اختار مستخدمو واتس آب نشرها للجمهور”.

هذا وقد أعلنت الشركة عن الحل الذي وجدته لتلك المشكلة حيث قالت: “يمكن لجميع مستخدمي واتس آب، بما في ذلك الشركات، حظر الرسائل غير المرغوب بها بضغطة زر واحدة”.

جدير بالذكر ان الواتساب قد تعرض لعدد كبير من المشاكل التقنية وليست تلك المرة الأولي التي يواجهة فيها مشكلة بسبب استخدام خوارزمية جوجل، وفي وقت سابق من هذا العام، تم العثور على حوالي 470.000 رابط دعوة في فهرس جوجل، والتى يمكن سحبها باستخدام مصطلحات بحث بسيطة.

السابق
تطبيق خطير يجب حذفه من هواتف الاندرويد سريعاً
التالي
علماء الفلك بأوروبا يرصدون تشكل نظام نجمي ثلاثي وولادة نجوم صغيرة

اترك تعليقاً