انتقام إيران من واشنطن

كتابة: Yasmain Selem | آخر تحديث: 10 يناير 2020 | تدقيق: Yasmain Selem
انتقام إيران من واشنطن

الولايات المتحدة وإيران تفادت التصعيد السريع بعد هجوم صاروخي على قاعدتها للولايات في دولة العراق دون اي اصابات بشرية او خسائر مادية للولايات الأمريكية .

الاشتباكات السياسية بين البلدين :

عادت اشتباكات سياسية بين البلدين التي كانت من قبل اغتيال واشنطن قاسم سليماني الجمعة الماضية والرئيس الأمريكي ترامب هو معهود في الاستراتيجية للتعاطي مع طهران والتلويح بالمزيد من عقوبات للاقتصاد وان ايران في المقابل تقول انتهى وسنبدأ مرحلة جديدة في الصراع الادارة الامريكية وهذا الامر يثير تساؤل بين اذهان وبعد مرحلة الانتقام لسليماني .

 

تصريحات المسؤولين الإيرانيين :

كشف هذا التصريحات الايرانية بان طهران بدأت استراتيجيات جديدة في ملفها للعلاقات مع الولاية المتحدة وقال المرشد الايراني ان بلادة يقوم بالهجوم الصاروخي ووجهت صفعة على الولايات المتحدة والانتقام شيء آخر ووزير الخارجية محمد جواد قال انتهينا من الرد ولا نريد التصعيد وان الصراع الإيراني المباشر انتهى بالمقتل وضربة للقواعد الامريكية والي حالته الطبيعية للرد وانتقام ايران ولكن بطريقة غير مباشرة ولكن من طريق أذرع طهران ووكالتها ولكن في اكثر من مرة أكد مسئول إيران ان طهران سوف تتبع استراتيجية لإنهاء الوجود الأمريكي داخل المنطقة .

 

وبدأ الخليفة السليماني المرشد الأعلى والجنرال اسماعيل دور للبطولة داخل الاستراتيجية ولقاءاته التي تدل على أحدث التصريحات لدور البطولة ولكن القائد الجديد التابع للحرس الثوري ان سيواصل على النهج السريع الذي يحدده سلفة قاسم وقال اضافة ان سيواصل الطريق بقوة منيرة وان الهجوم الصاروخي التي نفذت عليه إيران لأهداف أمريكية داخل العراق ليوم الأربعاء أمس ويودي نهاية مطافه إلى طرد للولاية الامريكية داخل المنطقة .

 

وبدء قااني سريع اللقاءات لطهران للمقاومة ويمثل العلاقة بهذا الرجل الفصائل المدعومة من دولة إيران والتي أطلقت علية الفصائل المقاومة .

40 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *