اخبار

التموين تبدأ في تفعيل الخدمات المتاحة لأصحاب البطاقات بصورة تجريبية على موقع دعم مصر

تبدأ وزارة التموين والوزارة الداخلية، في إتاحة عدد من الخدمات الخاصة بأصحاب البطاقات التموينية بصورة إلكترونية، وذلك من خلال موقع دعم مصر، وهذا سيتم بشكل تجريبي خلال الأيام المقبلة، ويأتي هذا بعد نجاح تجربة إصدار بطاقات البدل الفاقد بطريقة إلكترونية.

ولكن الآن وكإجراء احترازي لمنع تكدس المواطنين أمكم المكاتب الخاصة بصرف التموين، ستعمل الوزارة على زيادة الخدمات من خلال الموقع، ومنها الخدمات الخاصة باستخراج بطاقات جديدة للأشخاص الذين ليس لهم بطاقة يستخرجونها للمرة الأولى، وخاصة الفئات الأولى بالرعاية مثل المستفيدين من تكافل وكرامة ومعاشات الضمان الإجتماعي والعمالة غير المنتظمة، وأصحاب المعاشات والدخول المنخفضة.

وأيضا ستتيح وزارة التموين، من خلال هذا الموقع الإلكتروني خدمات خاصة باستخراج بطاقة التموين المستقلة للشخص المتزوج، والمقيد على بطاقة أسرته، وسيحق له فصل نفسه عن أسرته، واستخراج بطاقة تموين خاصة به، وأيضا إتاحة الخدمة الخاصة بتغيير البطاقة من محافظة لمحافظة أخرى، واستمرار خدمات استخراج بطاقات البدل التالف من خلال موقع دعم مصر، وأيضا يتم عمل دراسة حول كيفية أن تتم إتاحة تقديم طلب عبر الموقع يتعلق بحذف أحد أفراد الأسرة.

وهذا يأتي بدلا من الذهاب إلى المكاتب في المحافظات أو تقديم الطلب ليقاف صرف السلع لأحد الأفراد، في حال ما إن كان خارج البلاد لمدة زادت عن 6 أشهر، إلى جانب استمرار كافة الخدمات الخاصة بمكاتب التموين ومراكز الخدمات المتطورة في عدد كبير من المحافظات.

ومن جانبه أكد المتحدث باسم وزارة التموين، على أن هذه الخدمات سيتم تفعيلها على الموقع دعم مصر في إطار حرص الدولة على تسهيل عملية حصول المواطنين على الخدمات دون التكدس أمام المكاتب، مما يعرض حياتهم وحياة أسرهم للخطر.

السابق
وزير السياحة مصر مستعدة لاستقبال السياح في 9 يوليو
التالي
تعرف علي أعراض نقص فيتامين B12 وخطورته علي صحتك

اترك تعليقاً