اخبار

فرض عقوبات أمريكية على شركات فنزويلية تسرق النفط

أعلنت دولة الولايات المتحدة الأمريكية اليوم عن قرارها الحاسم بشأن فرض بعض العقوبات على جميع الأعضاء الذين قاموا بالمشاركة في مجموعة من الشركات التى تنقل النفط الذى وصفته بـ”المسروق” من الشعب الفنزويلى تحت غطاء برنامج النفط مقابل الغذاء.

جدير بالذكر أن اعضاء تلك الشركات قد تمكنوا من اختلاس الاموال التي تقدر بالملايين والتي زعمت بأنها تعمل على المساعدة الانسانية لكن الأمر قد باء بالفشل فى توصيل الطعام الموعود إلى الشعب الفنزويلي، وفقا لما جاء على الموقع الإلكترونى لوزارة الخارجية الأمريكية.

ومن جانبها فقد أوضحت الخارجية الأمريكية في أحد بيان لها عن مواصلتها لنظام نيكولاس مادورو الغير شرعي، حيث أنها اثبتت على قيام تلك الشركات الفنزويلية بالسرقة وذلك لكي يتم تشديد القبضة الاستبدادية على الشعب الفنزويلي، وإجراء اليوم هو تحذير آخر بأن أى فرد أو شركة تسهل هذه السرقة لن تتمتع بعد الآن بالوصول إلى النظام المالى الأمريكي، فنظام مادورو الفاسد مسؤول بشكل مباشر عن الأزمة السياسية والاقتصادية والإنسانية فى فنزويلا”.

وفي سياق ماصل فقد أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها لازالت تدعم الرئيس المؤقت لدولة فنزويلا خوان جوايدو وللجمعية الوطنية المنتخبة ديمقراطيا وللشعب الفنزويلى فى سعيهم لتحقيق انتقال ديمقراطى سلمي.

ودعت الولايات المتحدة المجتمع الدولى إلى زيادة الضغط على نظام مادورو حتى يتخلى عن قبضته غير الشرعية على السلطة فى فنزويلا.

السابق
ترامب يصف قرار المحكمة العليا بالمروع ويهدد بقطع العلاقات مع الصين
التالي
تطبيق زووم يعلن عن إطلاق ميزة التشفير لمكالمات الفيديو لكافة المستخدمين

اترك تعليقاً