ملياردير مشهور يتبرع ب9 مليون لمتابعيه على تويتر

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 10 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
ملياردير مشهور يتبرع  ب9 مليون لمتابعيه على تويتر

قام الملياردير المشهور في صناعة الأزياء الياباني يوساكو مايزاوا بالتبرع لمتابعيه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ب 9مليون دولار حيث وصف الأمر بالتجربة الإجتماعية ليعرف ما إذا كانت الأموال ستساعد في تعزيز سعادتهم.

جدير بالذكر أن المتابعين قد تم اختيارهم عشوائياً وسوف يمنح يوساكو مايزاوا مليون ين أي ما يعادل 9 الاف دولار وسوف توزع على ألف متابع من متابعيه أولئك الذين أعادوا نشر تغريدة له قام بنشرها على حسابه في تويتر في الأول من يناير الجاري، حيث سيتم تعقب تأثير المال عليهم بواسطة استطلاع عادي للرأي.

ومن جانبه قال ماياوا والذي يبلغ من العمر 44 عاماً على قناته على اليوتيوب أن تلك التجربة اجتماعية جاده وأضاف بأنه  يأمل أن تجذب اهتمام الأكاديميين وخبراء الاقتصاد،ومن المعروف أن ميزاوا يشتهر بإنفاقه الكبير على اللوحات الفنية والسيارات الرياضية، ولكن لديه أيضا ميل للتأمل في أفكار مثل عالم خال من المال.

وقام الملياردير بربط هذه الفكرة بالدخل الأساسي أو نظرة توفير مدفوعات دورية دون تقيد للمواطنين وقد اكتسبت هذه الفكرة جاذبية في بعض الأوساط السياسية  وبدعم من المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية أندرو يانغ حيث صرح كبير الاقتصاديين في “معهد أبحاث حياة داي إيتشي” توشيهيرو ناغاهاما إن “الأساسي” هنا تعني “الحد الأدنى المعتاد الذي يوفر الشعور بالأمان، وما يقدمه مايزاوا مختلف تماما”.

وفي سياق متصل أشار “ناغاهاما” أن فكرة الحصول على دخل أساسي عالي قد حصل على جاذبية وكسب عالية وذلك دعماً من المخاوف من التكنولوجيا والذكاء الصناعي والتي سوف تؤدي إلى القضاء على عدد كبير من الوظائف.

وتعد هذه المبادرة الثانية التي يقدمها رجل الأعمال الياباني بشأن إعادة نشر تغريدة له، ولكن المكافأة هذه المرة كانت أكبر حيث استطاع  مايزاوا كسر الرقم القياسي لأكثر التغريدات انتشارا على موقع “تويتر”، عندما وعد بتقديم مكافأة تقترب من مليون دولار لمئة شخص مقابل إعادة تغريداته.

وفي غضون 48 ساعة، تمت إعادة تغريدات مايزاوا، نحو 5.6 ملايين مرة، لتصبح التغريدة الأكثر مشاركة في تاريخ “تويتر”.

103 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *