اخبار

اسرائيل تبدأ في عملية شق «الطريق الدائري الأمريكي» لربط مستوطنات القدس

قامت إسرائيل بالبدء في عملية شق الطريق الدائري الرئيسي الجديد للقدس، حيث يقول مسؤولون إسرائيليون إنه سوف يفيد كافة سكانه، لكن منتقدي المشروع يقولون إنه سيكون عقبة أخرى أمام طموحات وآمال الشعب الفلسطيني في جعل القدس الشرقية عاصمة لدولتهم مستقبلا، وهذا طبقا لتقرير قامت بشره رويترز.
وسوف يربط هذا الطريق الدائري الذي تقوم به اسرائيل، والذي سوف يسمى بالطريق الأمريكي، جميع المستوطنات اليهودية بالضفة الغربية المحتلة التي توجد شمالي وجنوبي القدس.
واضاف مسؤول في بلدية القدس لرويترز وطلب بعدم نشر إسمه، إنه يتم حاليا إجراء بشكل فعلي شق الأجزاء الجنوبية والوسطى من الطريق ، وسيتم طرح مناقصات للجزء الواقع بأقصى الشمال، وسبكون بتكلفة متوقعة نحو 187 مليون دولار، بقرب نهاية العام.
ومن المتوقع أن يكلف المشروع، الذي سوف يمتد بقرب أو بمحاذاة الأطراف الخارجية للقدس الشرقية، ما يزيد عن ربع مليار دولار.
وشملت إسرائيل القدس الشرقية، في خطوة لم تلق اعتراف دولي، وذلك بعد أن استولت على المنطقة، بجانب الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ حرب عام 1967.
ويأتي البناء في الوقت الذي سوف تستعد فيه إسرائيل في البدء في مناقشات على مستوى مجلس الوزراء اعتبار من أول يوليو تموز بشان تنفيذ الوعد الانتخابي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بانضمام المستوطنات اليهودية بالضفة الغربية، وهي خطوة مقررة قد أثارت انتقادات دولية متزايدة. وقد إنهارت مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين في عام 2014.
وفي نفس السياق قال مسؤولون إسرائيليون إن الطريق سوف يضم نفق بطول 1.6 كيلومتر شرقي جبل الزيتون، سوف يخفف من الازدحام المروري لجميع من الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني الذين يعيشون بالمنطقة.

السابق
المسحة الثالثة لرجاء الجداوي إيجابية وتؤكد أن كورونا مازال يسكن جسدها
التالي
الشركة القابضة للمياه والصرف تعلن عن تفعيل خدمة الدفع الإلكترونى للفواتير

اترك تعليقاً