اقتصاد

بعد زيادة أسعار الكهرباء..تعرف على خطوات تنظيف التكييف وخفض استهلاكه للكهرباء

كان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، قد أعلن عن زيادة جديدة بشرائح الكهرباء منذ عدة أيام على أن يتم تطبيقها في يوليو القادم ويتم تحصيلها في أغسطس القادم بزيادة متوسطها 19%، بينما هناك بعض الأجهزة مثل التكييفات تستهلك الكثير من الطاقة.

لذلك سنرصد لكم في هذا التقرير خطوات تنظيف التكييف وطرق خفض استهلاكه للكهرباء وتجنب ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء وخاصة مع بدء ارتفاع درجات الحرارة وهذه الخطوات هي

يجب الحرص دائما علي تنظيف الفلاتر جيدا من الاتربة المتراكمة أو تغيير الفلاتر لأن تراكم الأتربة بالفلتر يعمل على التقليل من كفاءة التكييف.

لابد من عمل معاينة الوحدة الخارجية وان يتم تنظيفها من الحكام والأتربة والعشب الصغير وما إلى ذلك.

يجب فحص مجاري الهواء بشكل مستمر.

لابد من معاينة خطوط التبريد.

يجب تشغيل التكييف عند الحاجة فقط، ووضع الستائر على النوافذ لكي تقوم بحجب الشمس عن الغرفة طوال اليوم فهي تقلل من درجة الحرارة حوالي 4%.

ينبغي تشغيل التكييف عند درجة حرارة 25 أو 26، فذلك يساعد على التحكم بمستويات الرطوبة، كما أن تلك الدرجة تحافظ على كفاءة المكيف.

يجب إصلاح النوافذ والأبواب، لتكون محكمة الغلق بالغرف المتواجدة بها المكيف لإحكام غلقها، إذ يعمل تسرب الهواء على زيادة استهلاك المكيف، بالإضافة لعملية تنظيف فتحات المكيف.

استعمال مروحة سقف بجانب المكيف، ويجب التبديل بينهما يوفر الكثير من الكهرباء.

يجب إطفاء المكيف عند الخروج من المنزل.

وتنظيف فلاتر المكيف من أهم الخطوات التي تعمل على ترشيد من استهلاك الطاقة، وينصح بتنظيفها كل أربعة أشهر وذاك لضمان عمل المكيف بكفاءته كاملة ولإخراج هواء بدون شوائب.

وتشمل الزيادة الجديدة للقطاع المنزلى محاسبة الشريحة الأولى (من صفر حتي 50 كيلووات) بسعر 38 قرش لكل كيلووات، والشريحة الثانية (من 51 حتي 100 كيلووات) سوف تحاسب بسعر 48 قرش للكيلووات، والشريحة الثالثة من (101 الى 200 كيلو) سوف تحاسب بسعر 65 قرش لكل كيلووات، والشريحة الرابعة من (201 حتي 350 كيلووات) سوف تحاسب بسعر 96 قرش، والشريحة الخامسة من (351 إلى 650 كيلووات) بسعر 118 قرش للكيلوات والشريحة السادسة من (651 حتي ألف كيلووات) تم تثبيتها عند 140 قرش، واما الشريحة السابعة التى تزيد على 1000 كيلووات يتم حسابها بسعر 145 قرش تم تثبيتها.

السابق
بعد ٢٥ عام مسلسل لن اعيش فى جلباب ابي يحقق تريند..تعرف على السبب
التالي
تعرف على رد النقاد حول حق مشاركة اليوتيوبر والأنلفونسر في أعمال فنية

اترك تعليقاً