اخبار

وزيرة الهجرة : حادث إهانة العمال المصريين في ليبيا على أيدي ميليشيات لن يمر على خير

قالت وزيرة الدولة لشئون الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، إن الفيديو الذي تم تداوله عن إهانة العمال المصريين في ليبيا على أيدي الميليشيات المدعومة من تركيا، لن يمر على خير، واستشهدت بتدخل مصر لاستعادة حقوق الكثير من المصريين في بعض الدول.
وقالت وزيرة الهجرة في مداخلة مع برنامج على مسئوليتي الذي يقزم بتقديمه الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد: عندي إيمان كبير جدا بقوة الدولة المصرية، والدولة لا تصمت حول أي اعتداء على العمال المصريين بالخارج، وتتخذ موقف عملي، وترد بقوة وتحمي المصريين.
وكان الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان قد أدان بشدة حادث إهانة العمال المصريين في ليبيا، مؤكدا أن الدولة المصرية سوف ترد على هذه الإهانة في الوقت الذي تختاره وبالطريقة التي تقوم بتحديدها، وقال إن الرد سوف يكون عملي.
واستشهدت وزيرة الهجرة بقيام الدولة المصرية في وقت مضي باستعادة عدد من المصريين الصيادين عقب تعرضهم لاختطاف من جهة جماعة الحوثيين باليمن، وكذلك الضربة العسكرية التي قامت مصر بتوجيهها إلى الميليشيات الإرهابية عقب قتل عدد من المصريين الأقباط في الأراضي الليبية سنة 2015.
وتابعت وزيرة الهجرة: مصر أعادت الصيادين المصريين الذي تم اختطافهم في اليمن، وقامت باستقبلهم في المطار، وقامت بأعادة المصريين من ووهان الصينية مع بداية الأزمة التى تحدث في البلاد، إيماني الشديد في الدولة المصرية التي تقف لحماية أبنائها في الخارج داىما، وقلت في مجلس النواب إن هذا الفيديو المتداول لن يمر على خير.
وكانت الميليشيات التي تتبع حكومة الوفاق في ليبيا قامت باعتقال أكثر من 20 مصري في مدينة ترهونة، وقامت بتصويرهم في أوضاع مهينة، واتهمتهم بدعم الجيش الوطني الليبي والعمل بين صفوفه.
وعن استكمال عودة جميع المصريين العالقين في الخارج، أكدت أن الدولة لا تدخر جهدا باستعادة كل مصري موجود في الخارج يتمني في العودة رغم الصعوابات التي ستواجه ذلك، فيما يخص حركة الطيران المتوقفة بمعظم أنحاء العالم.

السابق
مجلس النواب في جلسته العامة يقر الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة
التالي
وصول العمال المصريين المحتجزين في ليبيا الي مصر عقب تحريرهم

اترك تعليقاً