اخبار

وزير الإسكان يعقد عدة اجتماعات لمتابعة مشروعات صندوق التمويل العقاري والمياه والصرف

قام الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اول أمس الثلاثاء بعقد ثلاثة اجتماعات متواصلة استمرت حوالي خمس ساعات، وذلك فى نشاط مكثف في تطبيقه للعزل المنزلى، وكانت هذه الاجتماعات عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

وقد ترأس وزير الإسكان اجتماع مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وقام بمتابعة الموقف التنفيذى لعدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، وايضا الإجراءات التى ينبغي باتخاذها لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإقامة 250 ألف وحدة سكنية جديدة في مشروع “الإسكان الاجتماعى” في المحافظات والمدن الجديدة.

وقد أوضح وزير الاسكان خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، الذي استعرضت خلاله مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى للصندوق الموقف التنفيذى لجميع اوحدات السكنية بالمشروع، وبموقف تخصيص وتسليم الوحدات لجميع العملاء المتقدمين للحجز بالإعلانات المختلفة بالمشروع، بجانب انها قامت باستعراض نتائج أعمال الشركات التى يساهم الصندوق برأسمالها.

وقد أشار وزير الإسكان إلى أنه تم في الاجتماع مع قيادات قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى في وزارة الإسكان، بإستعراض موقف تنفيذ محطات المعالجة الثنائية والثلاثية للصرف الصحى والتي تقوم بتنفذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى في محافظات الصعيد.

وخلال الاجتماع أوضح المهندس إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بأنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد هائل من المحطات، وجاري استكمال جميع الأعمال والاختبارات والتسليم لباقي محطات المعالجة.

وقد وجه الجزار بتكثيف جهود التنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة لتشغيل هذه المحطات، ودخولها الخدمة، وذلك لرفع مستوى وجودة خدمات الصرف الصحى للاهالي في الصعيد، والمحافظة على بيئة صحية لهم، مؤكدا على أهمية هذا المشروع القومى، الذى يتم متابعته بشكل يومي ومباشر من قبل القيادة السياسية، ورئيس مجلس الوزراء.

السابق
وزير الري السوداني مفاوضات سد النهضة تشهد تقدما لكن هناك خلاف بشأن الجوانب القانونية
التالي
وزارة الثقافة تطلق فاعليات جديدة “الثقافة بين إيديك” عبر اليوتيوب

اترك تعليقاً