اخبار

شركة القاهرة للاستثمار تعتزم لشراء أرض في مدينة غرب أسيوط لإنشاء مدرسة دولية

تعتزم شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بالتقدم إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وذلك لشراء أرض في مدينة ناصر غرب محافظة أسيوط لإقامة مدرسة دولية عليها، ويأتي هذا ضمن خطة الشركة التوسعية بمجال التعليم.

حيث افادت مصادر مقربة من الملف إن شركة القاهرة للاستثمار تبحث بالتقدم إلى شراء مساحة تبلغ 11 ألف متر مربع، وتنتظر طرح الأرض عقب موافقة هيئة المجتمعات العمرانية، على أن يتم التقدم اليها في أول 15 يوم من الشهر الذى سوف يتم الطرح فيه.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية قد أصدرت مؤخرا تعديلات على آلية التخصص الفورى والمباشر تضمنت إضافة لحجز الأنشطة الخدمية والاستثمارية المتنوعة منها، اختصاص هيئة المجتمعات بإستقبال طلبات حجز الأراضى في الفترة من الأول حتي 15 من كل شهر، وبإلزام المتقدم بتقديم شيك مقبول الدفع بنسبة تبلغ %10 من قيمة الأرض.

فيما أكدت ذات مصادر فى تصريحات صحفية أن شركة القاهرة للاستثمار مهتمة بالتوسع بمنطقة الصعيد وتحديدا فى المدن العمرانية الجديدة، وذلك باعتبارها منطقة بكر وواعدة بمجال التعليم، بالاضافة لوجود الكثير من المشروعات العمرانية المتكاملة الذي يرتقب تنفيذها بها.

وتابعت نفس المصادر أن مدينة ناصر بغرب أسيوط بها الكثير من شركات التطوير العقارى التى ترغب فى إقامة مشروعات عمرانية منها ذراع تابع إلى مجموعة «بورتو» والتى حصلت على قطعتى أرض مساحتها الإجمالية 98 فدان، بالاضافة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، والتى حصلت على مساحة 105 أفدنة.

يشار أن « شركة القاهرة للاستثمار» حصلت في السنوات الماضية على أراض فى عدد من المدن العمرانية الجديدة لإقامة مجمعات تعلميمية منها العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وسوهاج الجديدة.

السابق
مجلس النواب يحيل مشروع قانون مجلس الشيوخ إلى مجلس الدولة للمراجعة
التالي
الآلاف الأمريكيين يتظاهرون بالتزامن مع ذكري إنهاء العبودية

اترك تعليقاً