اخبار

الخارجية الروسية تهاجم أمريكا بعد اتهامها لها وللصين بتهديد استراتيجي فضائي

أصدرت وزارة الخارجية الروسية يوم أمس الجمعة بياناً رسمياً صادراً عنها بشأن ما أعلنته الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً عن إتهامها لروسيا والصين بإنشاء أكبر تهديدات استراتيجية كبير بقطاع الفضاء دون دليل مثبت.

ومن جانبها فقد أوضحت وزارة الخارجية الروسية في أحد الانباء التي نشرتها وكالة الانباء “سبوتنيك” بشأن ما قالته الولايات المتحدة الأمريكية حيث وصفتها الوزارة على أنها “ذريعة لتطبيق نهج تدميري يثير سباق تسلح في الفضاء الخارجي ويزعزع استقرار الوضع في مجال الأمن الدولي، تلجأ واشنطن إلى التكتيك المعتاد لإلقاء اللوم على الآخرين”.

وفي سياق متصل يذكر أن رد الوزارة الروسية قد جاء بعد التعليق الاستراتيجي بشأن الدفاع الفضائي الذي صرحت عنه واشنطن مؤخراً حيث قالت الوزارة في بيانها الاتي: “الزملاء الأمريكيين يزعمون أن روسيا والصين تشكلان “تهديدات استراتيجية كبرى” في الفضاء، بالطبع، دون عناء تقديم أية أدلة “.

وعلى صعيد آخر فقد أوضحت الخارجية الروسية أن واشنطن تتعمد تشوية الحقائق بشكل مباشر لكي يبدو الامر للمجتمع الدولي والامريكي أن موسكو وبكين ينويان التسلح الفضائي الخارجي، ويشيران دون تحديد إلى العقيدة العسكرية الروسية لعام 2014 … بالطبع، لا يوجد شيء من هذا القبيل في العقيدة العسكرية الروسية” .

وأكدت وزارة الخارجية الروسية استعداد موسكو للحوار مع واشنطن بشأن المشاكل والمخاوف المتبادلة فيما يتعلق بالأنشطة الفضائية.

السابق
الآلاف الأمريكيين يتظاهرون بالتزامن مع ذكري إنهاء العبودية
التالي
فيس بوك يستحوذ على خدمة الخرائط السويدية “ماب إيلاري”

اترك تعليقاً