تكنولوجيا

علماء الخوارزميات يحذروا من خطر الذكاء الاصطناعي

صرح مجموعة من علماء الخوارزميات المكتشفة مؤخراً عن تحذيرهم من الذكاء الاصطناعي الي يشهده العصر الحالي حيث أعلنوا عن أن كود البرنامج قد تغير بشكل مستمر الامر الذي ينبأ بظهور حلول غير متوقعة للمهام، فرغم أن تطوير الذكاء الاصطناعى سمح للبشرية بتوسيع درجة الحوسبة بشكل كبير وإدخال التكنولوجيا العالية حتى فى الحياة اليومية، لكن كما لاحظت عالمة الرياضيات، كاتى أونيل، فهناك أيضًا سلبيات فى هذا التقنية.

وعلى صعيد آخر فقد بدأت الخوارزميات المألوفة في التغير بعد ظهور الشبكات العصبية وبدأت ظهور تقنيات جديدة لا يستطيع العلماء حتى الأن كيفية تقدير قرار الكمبيوتر الذى يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي.

ومن جانبهم فقد أشار مجموعة من العلماء أن هذا الامر في غاية الخطورة على الأجيال القادمة لآنه يمكن استخدام الشبكات العصبية في وضع خطط تنمية اقتصادية لدول بأكملها.

ومن ناحية أخرى يمكن أن تكون حياة الذكاء الاصطناعي في المشتقبل مربوطة بنقل العديد من وظائف الدماغ البشرى إلى الكمبيوتر، الأمر الذى يؤدى إلى جمع المزيد من البيانات من قبل أطراف أخرى حول كل شيئ فى العالم.

ووفقا للعلماء، فإنه بهذه الحالة تظهر أكواد مرتدة خطيرة يمكن من خلالها تعطيل عمل الذكاء الاصطناعي، وأشاروا إلى أن إدخال الرياضيات فى عملية صنع القرار قد تساعد فى تلافى بعض الأخطاء وستعزز التأثير الإيجابى، ولكنها فى نفس الوقت ستعزز التأثير السلبى أيضا.

السابق
ضم الشركات حديثة التأسيس ضمن مبادرة ال100 مليار جنية
التالي
التعادل السلبي يحسم المباراة بين ليفربول وإيفرتون

اترك تعليقاً