اخبار

صحيفة إيطالية تتنبأ بالضرر لإثيوبيا بعد بناء سد النهضة

قالت الصحيفة الإيطالية “إنتر إيطاليا” في أحدث تقريراتها بشأن الشرق الأوسط، أن قيام دولة إثيوبيا ببناء سد النهضة سوف يتسبب في موجة من التصحر والتي سوف تزداد مع مرور الوقت في حالة قيام إثيوبيا بملء الخزان الخاص بالسد، مؤكدة في تقرير لها أن أول المتضررين من تلك الموجة ستكون إثيوبيا نفسها.

وعلى صعيد آخر فقد أوضحت الصحيفة في تقريرها أن هناك شكوك كبيرة حول الاستدامة البيئية التي تخص سد النهضة في إثيوبيا، حيث أن هناك العديد من الخبراء الذين يروا أن السد سيغير التنوع البيولوجى للمنطقة بشكل لا رجعة فيه، ويهدد النباتات والحيوانات فى المنطقة.

جدير بالذكر أن التقرير قد ذكر تأثر النظام البيئي بعد بناء سد النهضة جيث قالت بأن السد سوف يترك مجالا لنظام إيكولوجي مائي وهو حرمان السكان المحليين من الغابات كمصدر للغذاء والنباتات ومواد البناء، وهى عناصر أساسية فى أثويبيا مهددة من قبل سد النهضة.

جدير بالذكر أن تنفيذ مشروع النهضة قد أثر بالسلب على ما يقرب من 20 ألف شخص وهم الذين تم إجلاؤهم من المكان لبنائه، هذا بالإضافة إلى أن السد أيضا سيتسبب فى كارثة حقيقة لأثيوبيا وهى اختفاء النباتات الطبية التى يتم استخدمها للعلاج وصناعة الأدوية.

وتابعت الصحيفة أن إثيوبيا ستملأ السد على مدار 7 سنوات، وهى مسلطة الأضواء على الكهرباء وتتجاهل الآثار الجانبية الخطيرة التى ستؤثر على البلد الأفريقى بشكل سريع، ومن أهمها اختفاء النباتات والغابات.

السابق
وزيرة التضامن الآجتماعي تعلن عن موعد صرف العلاوات الخمسة
التالي
أسعار مبيعات المنازل بالولايات المتحدة في تراجع مستمر

اترك تعليقاً