اقتصاد

أسعار مبيعات المنازل بالولايات المتحدة في تراجع مستمر

وصلت مبيعات المنازل في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر مايو إلى أدني مستوي لها منذ ما يقرب من تسعة أعوام الأمر الذي ينذر بإنكماش حاد فى نشاط سوق الإسكان فى الربع الثانى من العام بعد التعطلات في الفترة الماضية.

جدير بالذكر أن الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين قد صرحوا في بيان رسمي لهم اليوم الإثنين أن نسبة المبيعات للمنازل والمساكن القائمة قد هبطت بالفعل ووصلت ل 9.7 بالمئة إلى وتيرة سنوية معدلة فى ضوء العوامل الموسمية عند 3.91 مليون وحدة الشهر الماضي، وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر 2010.

وعلى صعيد آخر فقد أثرت مبيعات الشهر الماضي على إغلاق العقود التي تم توقيعها في شهري مارس وإبريل، حيث كان هناك اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن تنخفض مبيعات المساكن القائمة ثلاثة بالمئة إلى 4.12 مليون وحدة فى مايو .

وانخفضت مبيعات المساكن القائمة، التى تشكل حوالى 90 بالمئة من مبيعات المساكن فى الولايات المتحدة، 26.6 بالمئة على أساس سنوى فى مايو، وهو أكبر نزول سنوى منذ عام 1982.

 

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تشهد حالياً فترة صعبة وذلك بسبب المظاهرات المستمرة في جميع الولايات والتي تناهض العنصرية التي شهدها الأمريكيين من أصول أفريقية  من قبل الشرطة الأمر الذي تسبب في مقتل العديد من الأشخاص الابرياء وذلك في ظل استعداد امريكا لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة.

السابق
صحيفة إيطالية تتنبأ بالضرر لإثيوبيا بعد بناء سد النهضة
التالي
علماء الجيولوجيا يكتشفون قارة جديدة بالمحيط الهندي

اترك تعليقاً