اخبار

وزيرة التجارة والصناعة: تطوير صناعة الجلود في مقدمة أولويات خطة عمل الوزارة

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن تطوير وتنمية صناعة الجلود المصرية تأتى في قمة أولويات خطة عمل الوزارة في المرحلة الحالية.

وأوضحت في بيان صحفي لها إن مدينة الجلود الجديدة في الروبيكى تعتبر واحدة من اهم المدن الصناعية المتخصصة والتي تم تصميمها طبقا لأحدث المعايير العالمية، مضيفة أن القيادة السياسية تولى تلك الصناعة اهتمام كبير بهدف لجعل مصر مركز استراتيجي لصناعة الجلود ليس على المستوى المحلى أو الإقليمي فحسب وإنما على المستوي الدولى أيضا، وذلك عن طريق تحقيق التكامل والتشامل بين سلاسل القيمة بصناعة الجلود المصرية للوصول لمنتج عالي الجودة يكون قادرا على المنافسة في الأسواق المحلية والخارجية.

جاء هذا خلال الزيارة الميدانية المفاجئة التي قامت بها وزيرة التجارة والصناعة صباح أمس لمدينة الجلود بالروبيكى وذلك للوق على الموقف التنفيذي لمعدلات العمل بداخل المدينة.

حيث ضمت الجولة تفقد عددا من الوحدات الإنتاجية، وكذلك أعمال الإنشاءات الجاري إقامتها، هذا إلى جانب عمليات تشغيل الخدمات في المدينة.

وقد رصدت وزيرة التجارة والصناعة اثناء الجولة عدد من المخالفات بداخل الوحدات الإنتاجية سواء فيما يتعلق بتلك الإنشاءات التى تنفذ بالمدينة او اضافة أنشطة دون الحصول على موافقة.

وأكدت وزيرة التجارة والصناعة حرصها الدائم على استكمال كافة مراحل المشروع طبقا للخطة التى وضعتها وزارة التجارة والصناعة مع اتخاذ إجراءات حاسمة حول التجاوزات التي تم رصدها في الجولة والتي تخالف الاشتراطات التعاقدية والهندسية التي تم الاتفاق عليها مع المستثمرين عند عملية التعاقد للانتقال للعمل في مدينة الروبيكي.

خاصة أن تلك المشروع من أهم المشروعات القومية التي توليها كافة جهات الدولة والقيادة السياسية اهتماماً بالغ وكبير.

السابق
مجلس النواب يقر قوانين الانتخابات بشكل رسمي
التالي
وزيرة التضامن الآجتماعي تعلن عن موعد صرف العلاوات الخمسة

اترك تعليقاً