اخبار

تجديد حبس عاطلين 15 يوماً على ذمة التحقيق بتهمة تشكيل عصابي

أعلن قاضي المعارضات بمحكمة جنح الشرابية تجديد حبس شخصين على ذمة التحقيق لمدة 15 يوماً وذلك بعد إتهامهم بتهمة تشكيل عصابي متخصص في سرة الدراجات البخارية بأسلوب توصيل السلك، وذلك بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذين من دائرة القسم مكانا لهم لمزاولة نشاطهم الإجرامى .

وفي سياق متصل قد تمكن ضابط المباحث بقسم الشرابية من إلقاء القبض على عاطلين وهم كلاً من ج.ع عاطل 22 سنة، سبق اتهامه فى قضيتين آخرهما “سرقة” والثانى م.ي.ع عاطل 25 سنة، وبحوزتهما دراجة نارية “بدون ترخيص” وبمناقشتهما عن مصدرها، اعترفا بسرقتها بأسلوب “توصيل الأسلاك”.

هذا وقد تم التوصل للمجني عليه والذي تم استدعائه من أجل العرف على دراجته النارية والتي بلغ عن سرقتها حيث أضاف المجني عليه بأنه لم يكن قد اكتشف واقعة السرقة بعد، كما أضاف المتهمين بتكوينه تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطهما الإجرامى فى مجال سرقة الدراجات النارية بذات الأسلوب.

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم يقترن بظرف من الظروف المشددة.

جدير بالذكر أن الحكم على السرقات في الظروف المشدده هي الحبس لمدة 3 سنوات وفقاً للمادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

وفي حالة الحكم على المتهم بالسرقة في حالة الظروف المخففة فقد نصت المادة رقم 319 من قانون العقوبات بأنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريينن إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.

كما تطبق المادة 319 من قانون العقوبات، فى حال يكون الفعل فى الأصل جنحة أى من السرقات العادية التى ينطبق عليه نص المادة 317 أو نص المادة 318 من هذا القانون، أم إذا كان الفعل جناية فلا يمكن أن يسرى عليه الظرف المخفف.

السابق
غيوم ورماد بعد ثوران بركان جبل ميرابي في إندونسيا
التالي
الولايات المتحدة الامريكية تتعرض لإنكماش اقتصادي بالشركات في يونيو

اترك تعليقاً