تكنولوجيا

أندرويد تواجهة مشكلة كبيرة وجوجل غير قادر على المساعدة

تعرض نظام تشغيل الهواتف الحديثة الأكثر شيوعاً حول العالم “أندرويد” لمشكلة كبير ولم يستطع محرك البحث الأول “جوجل” على حلها خاصة وأن عدد المستخدمين للأندوريد قد وصل لمليارات وبلغت الحصة السوقية 72%، لا يمكن إنكار أهمية نظام التشغيل “أندرويد” حول العالم، وفى ظل وجود عدد كبير من الشركات المصنعة المختلفة للأجهزة الذكية، التى تعمل بنظام “أندرويد”، ليس من الصعب معرفة سبب استمرار نظام تشغيل جوجل فى الأداء بشكل جيد.

جدير بالذكر أن أندرويد يستخدمة الكثيرين بحرية وأكثر سهولة عن غيره حيث يمكنهم تخصيص مظهر هواتفهم الذكية بالكامل، ومع ذلك ما يزال هناك مشكلة واحدة كبيرة فى نظام التشغيل التابع لجوجل، وتبين أن أبل جعلت الأمور تبدو أسوأ، حسب روسيا اليوم.

وعلى صعيد آخر يذكر أن الإحصائيات التي تم نشرها مؤخراً فقد أشارت عبر الخدمة المتبعة من أحد الجهارت الخارجية والتي Statcounter، يبدو أن 18.6% من الهواتف حول العالم حُدّثت الآن إلى “أندرويد 10″، أحدث إصدار من جوجل، وهذا أمر صادم بشكل خاص نظرا لأن عملاق التكنولوجيا تطلق بالفعل إصدارات تجريبية من إطلاق البرنامج الرئيسى التالى، المعروف باسم “أندرويد 11”.

ويذكر أن المشكلة قد بدأت عند ظهور أندرويد 11 المثير للإهتمام والذي لم يتمكن الجميع من التحديث حتى الأن إلى أندرويد 10 أن يحدثوا أندرويد 11، يبدو من المرجح أن تكون معظم الهواتف والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام “أندرويد”، ستكون عالقة ببرنامج قديم فى المستقبل المنظور.

وتقول Statcounter إن 34% من جميع أجهزة “أندرويد” تعمل بنظام Android 9.0 Pie مثبتا، وما يزال 18% يستخدمون Android 8 Oreo. والأسوأ من ذلك، أن هناك عددا كبيرا من الأجهزة التى تستمر فى تشغيل إصدارات “أندرويد”، التى أصبحت قديمة لسنوات – حيث يستخدم 8 % نظام Marshmallow (تم إصداره لأول مرة عام 2015) و6% يعمل بنظام Nougat (أُصدر لأول مرة عام 2016).

ويذكر أن العديد من الأنظمة التابعة لنظام التشغيل الاندرويد لا تحصل على مميزاته الجديدة الأمر الذي يسبب القلق ويجلعها أكثر عرضة للهجوم، ما يعنى أيضا أن الهاتف الذى يبلغ من العمر بضع سنوات فقط، تُرك فجأة ليبدو قديما جدا.

وهذه مشكلة كبيرة بالنسبة إلى جوجل، وهو أمر تكافح من أجل تصحيحه لأن الشركات المصنعة لا تطلق تحديثات بالمعدل نفسه الذى تنشئه جوجل. والآن، لجعل الأمور أسوأ، كشفت أبل للتو عن أحدث حالاتها لنظام التشغيل iOS 13، حيث يظهر اختلاف صارخ بين نظامى التشغيل هذين.

السابق
الولايات المتحدة الامريكية تتعرض لإنكماش اقتصادي بالشركات في يونيو
التالي
مؤمن زكريا يحتفل بعيد ميلاد ابن شقيقته على الإنستجرام

اترك تعليقاً