اتفاق أوروبي كوري جديد بشأن الطيران

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 25 يونيو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
اتفاق أوروبي كوري جديد بشأن الطيران

قام الاتحاد الأوروبي اليوم بعقد اتفاق جديد مع جمهورية كوريا بشأن الطيران، حيث نص الاتفاق الأفقي للطيران على أن يتم السماح لشركان الطيران الخاصة بالاتحاد الاوروبي للسفر إلى كوريا من كل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، التي لديها اتفاقية خدمات جوية ثنائية مع جمهورية كوريا.

ويذكر أن هناك ما يقرب من اثنتين وعشرين دولة قد وقعت على الاتفاقات الثنائية مع جمهورية كوريا والتي تختص بالخدمات الجوية فقط، والتي تملكها شركات الطيران وتسيطر عليها دولة عضو معينة أو رعاياها، يمكن أن تطير بين تلك الدولة العضو وبلد ثالث.

جدير بالذكر أن الاتفاق الكوري الاوروبي الجديد يوفر فرص هامة لجميع شركات الطيرت بالاتحاد الأوروبي والذي يعود بالنفع لكلا الجانبين الاوروبي والكوري.

ومن جانبها فقد صرحت مفوضية النقل في أدينا فينلين، أن توقيع هذا الاتفاق الافقي يعطي مزيداً من الامل نحو المستقبل مع المزيد من الفرص لتطوير مسافات طويلة الخدمات تجاه السوق الكورية. كما يظهر أن التعاون الدولي محرك أساسي لانتعاش سوق الطيران “.

وأضافت المفوضية أن التوقيع يتم قبل ايام من عقد مؤتمر مغلق بين قادة الاتحاد الاوروبي وقادة جمهورية كوريا وذلك في نهاية الشهر الجاري 30 يونيو، والذي يوفر مناسبة ممتازة للاعتراف بأهمية هذه الاتفاقية على أعلى مستوى، ومن المتوقع أن يكرر القادة التزامهم المشترك بالعمل نحو إقامة حوار نقل عالي المستوى بين الاتحاد الأوروبي وجمهورية كوريا عبر جميع وسائط النقل.

ويمثل الاتفاق الأفقي بين الاتحاد الأوروبي وجمهورية كوريا علامة تسليم رئيسية أخرى بموجب استراتيجية الطيران للمفوضية الأوروبية – المصممة لتوليد نمو للشركات الأوروبية ، وتعزيز الابتكار والسماح للركاب بالاستفادة من رحلات الطيران الأكثر أمانًا ونظافة وبأسعار معقولة.

104 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *