طريقة علاج توقف التنفس اثناء النوم

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 25 يونيو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
طريقة علاج توقف التنفس اثناء النوم

يعد مشكلة توقف التنفس اثناء النوم من المشاكل التي يعاني منها الكثيرين دون أن يلاحظوا، حيث تبدأ معرفة الأمر حيث تتراكم المشكلة الصحية طويلة المدي والتي تتمثل في أمراض القلب وداء السكري من النوع 2، في هذا التقرير نتعرف على علاج ضيق التنفس أثناء النوم، وفقاً لموقع “إنسايدر”.

وكي تتضح الامور أكثر فقد عرف الأطباء مشكلة توقف التنفس اثناء النوم على أنها مشكلة توقف التنفس كلياً أو جزئياً اثناء النوم لسببين رئيسيين وهما انقطاع النفس الانسدادي النومي وتوقف التنفس أثناء النوم المركزي.

انقطاع النفس الانسدادي النومي هو النوع الأكثر شيوعًا حيث يصيب حوالي مليار شخص حول العالم.

لذا فإن حل هذه المشكلة لكي تتفادي الأمراض المترتبة عليها يكمن في تغيير بعض الأنماط الأساسية في حياة الفرد والتي بإمكانها أن تخفف تلك الاعراض الخاص بتوقف التنفس في أغلب الحالات لذا يوصي طبيبك بهذه الخطوات بالإضافة إلى العلاج الطبي الآخر:

اولاً يمكن لخسارة بعض الكيلوجرامات من الوزن أن يحل مشكلة انقطاع التنفس اثناء النوم لآنه مرتبط ارتباط وثيق بالسمنة ويعاني أكثر من 70% من هذه المشكلة وهم من أصحاب الأوزان الثقيلة، و يرتبط فقدان 10٪ من وزن الجسم بانخفاض 20٪ في أعراض انقطاع التنفس أثناء النوم.

ثانياً ينصح بعد تناول الكحوليات حيث ترتبط ايضاً بخطر توقف التنفس اثناء النوم وذك لأن الكحول يساعد زيادة تلك الاعراض وتقليلة يمنعها من التفاقم.

ثالثاً تلعب وضعية النوم دوراً في ذلك لذا يجب أن تغير من وضعية نومك حيث سترغب في تجنب النوم أفقيًا على ظهرك للمساعدة في إبقاء مجرى الهواء خاليًا ومعالجة توقف التنفس أثناء النوم.

رابعاً رفع الرأس لأعلي بالإضافة للجسم حيث يساعد ذلك على تحسينات كبيرة قصيرة المدى لانقطاع النفس أثناء النوم.

91 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *