شركة مصر للتأمين التكافلى تدرس حاليا إصدار وثيقة تأمين المديرين والمسئولين

كتابة: heba | آخر تحديث: 25 يونيو 2020 | تدقيق: heba
شركة مصر للتأمين التكافلى تدرس حاليا إصدار وثيقة تأمين المديرين والمسئولين

تدرس حاليا شركة “مصر للتأمين التكافلى” إصدار وثيقة تأمين جديدة وذلك لتغطية مسئولية المسئولين أو المديرين التنفيذيين.

وفي هذا السياق قال حسن أباظة، مدير عام الفروع وتطوير الأعمال بالشركة، أن الشركة تنتظر موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على الوثيقة الجديدة تمهيدا لاعتمادها وتسويقها وبيعها في الفترة القادمة، موضحا أن الطلب زاد على تلك الوثيقة في سوق التأمين المصرية في السنوات الماضية خاصة من جهة الشركات متعددة الجنسيات، لافتا إلى أن تلك الوثيقة شائعة ومعروفة في أسواق التأمين الخارجية وذلك بسبب زيادة الوعي التأميني بأهميتها للمؤسسات والشركات الاقتصادية المختلفة.

وتستهدف وثيقة التأمين الجديدة للمسئولين أو المديرين «Directors and Officers» «D&O» الأشخاص المكلفين باتخاذ القرار بداخل المؤسسات كأعضاء مجالس الإدارات في الشركات والأعضاء المنتدبين، وذلك لحمايتهم وأماكن عملهم من الآثار السلبية لبعض القرارات الغير سليمة التى تضر بصالحها والتي تمتد لجميع المساهمين بها في معظم الأحيان.

وتغطى تلك الوثيقة مخاطر سوء الأداء المالي الذي يمكن أن يؤدى للإفلاس والخطأ في التقارير المالية وانتشار معلومات داخلية في الشركة بشكل غير سليم وكذلك نزاعات العقود المتعلقة بسوء الأداء المالي بسبب معلومات غير صحيحة، وفترة الاكتشاف والتي ترصد جميع سلبيات حدوث قرار تم اتخاذه مسبقا وقد ألقى بظلاله بالسلب على نتائج الأعمال.

وكذلك تغطى الوثيقة تكاليف التحقيق القانوني مع المدير الذي يخطأ وتكاليف مواجهة الشركة للأزمة في حال هبوط أسعار الأسهم أو تأثر سمعة الشركة بالسلب في حال حدوث مثل تلك النوعية من المشاكل.

وتلك الوثيقة تقوم بحماية العملاء في أوقات التقلبات الاقتصادية التى قد تشهدها البلاد بسبب اتخاذ الحكومة إجراءات دورية بغرض تحفيز الاقتصاد قد تدفع الكثير من المؤسسات لاتخاذ قرارات على أعقبها يمكن أن تنقذ المؤسسة من عثرتها أو تكبدها خسائر شبه فادحة. ويستفيد من تلك الوثيقة المساهمون في أي مؤسسة أو المستثمرون وكذلك المديرون لحماية مؤسساتهم من جهة وتقليل درجة مخاطر قرارتهم في حالة حدوث إخفاق في الأداء المالي أو اكتشاف عدم الدقة في البيانات الفنية بها.

50 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *