فرنسا وألمانيا يعلنان دعمهم الكامل لمنظمة الصحة العالمية

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 26 يونيو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
فرنسا وألمانيا يعلنان دعمهم الكامل لمنظمة الصحة العالمية

أعلنت دولتي فرنسا وألمانيا اليوم عن دعمهم الكامل لمنظمة الصحة العالمية خاصة بعد تخلي الرئيس الأمريكي للولايات المتحدة الأمريكية عنه وسحب العضوية منها حيث أعلنت ألمانيا عن تقديم تمويل ومبلغ مالي للمنظمة التابعة للأمم المتحدو ويصل لمليار يورو هذا العام.

ومن جانبه أوضح المدير العام لمنظمة الصحة “تيدروس أدهانوم” خلال مؤتمر صحفي تم عقده اليوم قائلاً بأن المنظمة التي سبق وانتقدت الولايات المتحدة الأمريكية أدائها تحصل على كل ما تحتاج إليه من دعم مالي وسياسي.

جدير بالذكر أنه في شهر مايو الماضي قد خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معلناً إنهاء الولايات المتحدة علاقتها بشكل رسمي مع منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، بعد شد وجذب بشأن “تواطؤ” مزعوم بين المنظمة وبين الصين..

ومن جانبه قال ترامب في 29 مايو من الشهر المنقضي أن بلاده تقوم حالياً بتشريع إنهاء العلاقات مع منظمة الصحة العالمية ، كما اتهم ترامب المنظمة التابعة للأمم المتحدة بالفشل في تطبيق إصلاحات في مواجهة شواغل ومخاوف الولايات المتحدة بشأن تعامل المنظمة، وبأنها تثق أكثر من اللازم في المعلومات الواردة من الصين.

وأضاف ترامب في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض: “نظرا لفشلها في إجراء الإصلاحات المطلوبة والتي تشتد الحاجة إليها، فإننا سننهي اليوم علاقتنا بمنظمة الصحة العالمية وسنوجه تلك الأموال إلى منظمات عالمية أخرى واحتياجات الصحة العامة العالمية الملحة والمستحقة”.

86 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *