ما هي فوائد ومخاطر استخدام ابرة الظهر اثناء الولادة؟

كتابة: Rana Ragb | آخر تحديث: 27 يونيو 2020 | تدقيق: Rana Ragb
ما هي فوائد ومخاطر استخدام ابرة الظهر اثناء  الولادة؟

كل شئ عن إبرة الظهر أثناء الولادة
ما هو التخدير فوق الجافية ؟
التخدير فوق الجافية هو تخدير موضعي يمنع الألم في منطقة معينة من الجسم. و الهدف من التخدير فوق الجافية هو تسكين الألم و تخفيفه دون اللجوء إلى التخدير الكلي، مما يؤدي هناك نقص في الألم. تقوم الإبرة الخلفية بحجب النبضات العصبية من الجزء السفلي من العمود الفقري ، مما يؤدي إلى انخفاض الشعور في الجزء السفلي من الجسم.الأدوية المستخدمة في التخدير فوق الجافية الموضعي تسمى التخدير الموضعي وهي: بوبيفاكايين أو ماكين أو ليدوكائين. وغالبًا ما تضيف بعض المواد المخدرة القوية ، مثل الفنتانيل أو السافنتانيل ، لتقليل جرعة التخدير الموضعي المطلوبة.
كيفية حقن الإبرة الخلفية أثناء الولادة فوق الجافية؟ سيبدأ إعطاء السوائل عن طريق الوريد مباشرة قبل الولادة وقبل إبرة الحقن. يمكن للنساء الحوامل أخذ 1-2 لتر من السوائل الوريدية أثناء الولادة. سيعطي طبيب التخدير الحقنة لحامل الظهر لتجعلها تشعر بالراحة وتخفف الألم.
سيطلب منك الطبيب تسوية ظهرك والبقاء ساكنًا ، وهذا الوضع يساعد على منع المشاكل ويحسن فعالية الإبرة الخلفية عندما تستلقي على الجانب الأيسر أو تجلس. سيستخدم الطبيب مطهرًا لمسح منطقة الخصر في منتصف الظهر لتقليل فرصة الإصابة. ثم قام الطبيب بحقن مخدر موضعي صغير في جزء صغير من الظهر لتخديرها ، ثم أجرى
أدخل الإبرة الخلفية في المنطقة المخدرة للحبل الشوكي السفلي الخلفي. بعد ذلك ، يتم إدخال أنبوب صغير أو قسطرة من خلال الإبرة على الظهر ، ثم يقوم الطبيب بسحب الإبرة بعناية ثم يتركها في مكانها لتوفير الدواء عن طريق الحقن التقليدي أو التسريب المستمر. القسطرة متصلة بالجزء الخلفي لمنعها من الانزلاق.
فوائد استخدام ابرة الظهر اثناء الولاده
تجعل الأم تستمتع بتجربة الولادة لأنها لن تشعر بالألم.
الإبرة الخلفية أقوى من مسكنات الألم العادية ويمكن أن تساعد الأم في التغلب على التعب والألم ، كما يمكنها أن تجعل الأم تشعر بالراحة والاسترخاء ، والاستعداد لما بعد الولادة.

91 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *