منوعات

ما سبب آلام الخصيةو متى تذهب للطبيب؟

1- إلتواء الخصية
أسباب وجع الخصتين
1- ألتواء الخصيه
قد يحدث ألم الخصية عند التواء الخصيتين ، وهذا يعني أنه عندما يلتوي الحبل المنوي المرتبط بالخصية ويقطع تدفق الدم إلى الخصية ، يحدث التواء في الخصية. قال دكتور مايكل زاهالسكي ، أخصائي المسالك البولية في كورال سبرينجز بولاية فلوريدا ، أن الالتواء ضار للغاية بالخصيتين لأنه يمكن أن يتلف الخصيتين.
يحدث التواء الخصية أثناء ممارسة التمارين والجنس وحتى عند النوم. هذا الوضع أكثر شيوعًا بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا. بالإضافة إلى التورم وألم البطن والغثيان والقيء ، فإن أولئك الذين يعانون من التواء الخصية يعانون أيضًا من ألم شديد في الكيس
2- حصوات الكلى ، الإمساك ، الفتق أو أمراض المعدة
تأتي الأعصاب التي تزود الخصيتين من عدة أماكن في البطن ، بما في ذلك المعدة والكلى والجهاز الهضمي. إذا كنت تعاني من الإمساك ولا يمكنك التخلص منه ، فإن الضغط الناجم عن تراكم البراز في الأمعاء قد يضغط على أعصابك ، مما يسبب ألم الخصيتين
3 قطع النبيبات
عند إزالة قسطرة الحيوانات المنوية ، ستعاني من آلام الخصية ، وهي جراحة للتحكم في الخصوبة لأن القسطرة التي تنقل الحيوانات المنوية من الخصية إلى مجرى البول مغلقة. على الرغم من أن هذه العملية نادرة ، فقد تحدث.وفقًا لإرشادات جمعية المسالك البولية الأمريكية ، يحدث ألم الخصيتين والصفن فقط في حوالي 1-2 ٪ من المرضى الذين خضعوا لهذه العملية.
3-دوالي الخصية
الدوالي هي تضخم الأوردة في الخصيتين ، أو بشكل أكثر دقة ، الأوردة في كيس الصفن حول الخصيتين. يمكن أن تسبب الدوالي أيضًا إزعاجًا شديدًا وألمًا. تتميز هذه الحالة بتورم ملحوظ في كيس الصفن.

السابق
ما هي فوائد ومخاطر استخدام ابرة الظهر اثناء الولادة؟
التالي
وزير الخارجية الكويتي يعلن عن دعم بلاده للمشاريع التنموية بالسودان

اترك تعليقاً