اخبار

الاتحاد الليبي يصرح بأن السلام لن يعود لليبيا الا بالتفاوض

تعرضت دولة ليبيا في الاونة الأخيرة للعديد من المشاكل السياسية داخل البلاد بسبب النزاع الحادث على الحكم بين قوات الجيش والمتظاهرين الأمر الذي جعل عدد من الدول العربية والغير عربية تنوي التدخل لفض هذا النزاع وقد وصل الأمر للإتحاد الأوروبي.

ومن جانبه فقد أوضح الاتحاد الأوروبي أن الوضع في ليبيا لن يمكن عودة السلام والذي لن يعود إلا بالمفاوضات الجادة، وذلك وفقاً لما نقلته قناة العربية منذ قليل.

وعلى صعيد آخر يذكر أن هناك بعض المصادر الخاصة والتي تحدثت عنها قناة العربية والتي أفادت بأن تركيا قد قامت بإنشاء قاعدة عسكرية في ليبيا خلال الأسابيع المقبلة.

وفي سياق متصل يذكر أن النظام التركي بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان قامت بنقل الأسلحة والجنود بمدن غرب ليبيا لدعم حكومة الوفاق والمتظاهرين والتي يقودها فائز السراج، وهو ما يدفع نحو تجدد الاقتتال وتصعيد العنف في البلاد رغم الدعوات المتكررة لوقف إطلاق النار والدخول في عملية تفاوضية لنزع فتيل الأزمة ووضع خارطة طريق للحل.

وأشارت مصادر ليبية إلى جهود تقودها الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول المعنية بالاستقرار في ليبيا لإعادة استئناف النفط مقابل حل الميليشيات المسلحة وتطبيق مبدأ الشفافية على كافة مصروفات الدولة الليبية وتحجيم دور محافظ مصرف ليبيا المركزى في طرابلس – انتهت ولايته قانونيا – الصديق الكبير.

السابق
وزير الخارجية الكويتي يعلن عن دعم بلاده للمشاريع التنموية بالسودان
التالي
جوجل تقرر حذف بيانات المتسخدمين تلقائياً بعد 18 شهر

اترك تعليقاً