علماء يطلقون اسم بطل فيلم الجوكر على عناكب مخملية

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 27 يونيو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
علماء يطلقون اسم بطل فيلم الجوكر على عناكب مخملية

قام أحد العلماء بإطلاق اسم خواكين فينيكس بطل فيلم الجوكر على أحد انواع العناكب المخملية التي تم اكتشافها حديثاً وذلك بسبب النمط على ظهر المخلوق الذى يشبه الابتسامة الشهيرة له، حيث تم اكتشاف المخلوق فى إيران بنمط على جسم الذكر يشبه مكياج الوجه الشهير الذى وضعه فينيكس فى الفيلم.

جدير بالذكر أن صحيفة الديلي ميل البريطانية قد ذكرت أن العنكبوت له شعر أسود رقيق على غالبية جسمه مع خط أحمر لامع على ظهره وبقع بيضاء عند كل طرف.

وفي السياق ذاته يذكر أن هناك انواع أخرى من العناكب المخملية الأخري والتي وجدت في دولتي المغرب وإسبانيا أما هذا النوع فقد تم اكتشافة حديثًا وهو أول ما تم العثور عليه خارج البحر الأبيض المتوسط، وتوجد العناكب المخملية عادة في أوراسيا وأجزاء من أفريقيا.

جدير بالذكر أن هذه العناكب لها ميزة خاصة وهو شعرها السميك لذا يطلق عليه اسم مخمل، وعادة ما تكون شبكاتها مليئة بالرمل، ومن غير المحتمل أن يكون العنكبوت المخملي سامًا للبشر، ولكن قد يكون لديه بعض السم، وهو فعال في قتل الحشرات.

وقالت أليزا زماني، عالمة العناكب: “تظهر العديد من مجموعات العناكب المخملية إزدواجًا جنسيًا، مما يؤدي إلى الحجم الأصغر والمظهر العام الأكثر ملونة للذكور”.

واكتشفت زماني وفريقها نوعين من الذكور من هذه العناكب الجديدة في مقاطعة البرز الإيرانية، حيث تقول:”في الآونة الأخيرة، سمعت أنا وزميلي عن نوعًا جديدًا من هذا الجنس فى إيران، وهذا باسم Loureedia phoenixi، على اسم الممثل الأمريكي والمنتج والناشط في مجال حقوق الحيوان خواكين فينيكس اعترافًا بتصويره المشهود لشخصية فيلم “ Joker ” لعام 2019.

62 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *