الجمارك تصدر منشور بمدة السماح للشراء من السوق الحرة

كتابة: heba | آخر تحديث: 27 يونيو 2020 | تدقيق: heba
الجمارك تصدر منشور بمدة السماح للشراء من السوق الحرة

قامت مصلحة الجمارك بإصدار منشور إجراءات يحمل رقم 19 لعام 2020، والذي ينص على أنه ينبغي الالتزام بأن يتم احتساب مدة السماح المقررة بـيومين للشراء من الأسواق الحرة والواردة على نص المادة سبعة من اللائحة التنفيذية التابعة لقانون تنظيم الإعفاءات الجمركية، والتي تم إصدارها بقرار وزير المالية برقم 861 لعام 2005.

وقد أشار القرار أن ذلك يتم عقب مرور فترة العزل الصحي، وبموجب شهادة صحية من وزارة الصحة تفيد بوجود الراكب في منطقة العزل الصحي، بدلا ن تاريخ وصول الراكب بسبب الأزمة الراهنة التى تمر بها البلاد في الوقت الحالي.

وكانت آخر تعليمات قد صدرت في هذا الامر فقد صدرت في عام 2011 تقضي بتخفيض السماح بشراء السجائر والخمور من الأسواق الحرة، وذلك لصد عمليات التهريب ولزيادة الإيرادات الجمركية، عقب تفشي تلك البضائع المعفاة من الجمارك في الأسواق المحلية والتي تتسبب في خسائر هائلة.

وكان وزير المالية قد قام بإصدار قرارا بتطبيق إجراءات جديدة على جميع الركاب المقبلين من الخارج والخاصة بالإعفاءات الجمركية على السجائر والخمور، حيث تقرر السماح لتلك الركاب المصريين بالشراء من الأسواق الحرة نحو مرتين فقط في السنة، والأجانب عدد أربع مرات في السنة، سواء الأجنبي المقيم أو السائح على أن يكون هذا في يوم الوصول فقط.

وكانت مصلحة الجمارك قد أعلنت عن مواعيدها الجديدة تماشيا مع

الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد ومواعيد الحظر التي أقرها مجلس الوزراء يوم 24 مارس الماضي.

حيث أصدرت مصلحة الجمارك أن تكون مواعيد العمل بجميع الموانئ والمنافذ الجمركية المختلفة بالنسبة للواردات سيكون من السبت إلى الخميس من كل أسبوع.

وبالنسبة للصادرات فسوف تكون المواعيد طوال أيام الأسبوع بدءا من الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة والنصف مساء.

141 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *