اخبار

النقل تسلم الخط الثالث للمترو لشركة «RATIP» الفرنسية

أكدت مصادر في وزارة النقل، إنه تم الاتفاق على عملية تسليم إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق إلى شركة «RATIP» الفرنسية، مطلع يناير القادم، موضحة إلى أنه يجرى ألان الاتفاق على بعض التفاصيل الفنية التي تتعلق بطريقة إدارة الخط، وسوف يتم عرض الأمر على مجلس الوزراء، لإرساله لمجلس النواب للحصول على موافقته.

وأضافت المصادر خلال تصريحات صحفيه أن المفاوضات الآنية ترتكز على القيمة التي سوف تحصل عليها الشركة بمقابل الإدارة، إضافة لبعض الاشتراطات الأخرى التي تتعلق بصيانة المحطات والقطارات، فضلا عن الجهات القضائية التي تعمل على فض النزاع.

وذكرت المصادر أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الإنفاق، قد فتحت الباب في الوقت الحالي لتلقي طلبات الراغبين في العمل في الخط الثالث، مشيره أنه من المقرر أن يتم تعيين 500 فني وعامل وسائق، من أبناء المناطق الخاصة بمسار الخط وهي، السلام والعباسية، والعاشر من رمضان ومدينة نصر، برواتب تبدأ من 2100 جنيه.

وأوضحت المصادر أن الشركة قد تقدمت بمسودة شاملة لنظام التشغيل، تضمن تقليل الخسائر على مجموعة من المراحل، والوصول لنقطة تعادل لمصروفات التشغيل والصيانة مع إجمالي الإيرادات، ويتم ألان تقييم هذه الدراسة بشكل دقيق.

وسوف يتولى الجانب الفرنسي تشغيل الخط الثالث لمدة 15سنة، مع احتفاظ الحكومة المصرية بتحديد سعر تذكرة الرحلة، طبقا لبيان سابق من مجلس الوزراء.

حيث كان من المستهدف افتتاح وتشغيل ست محطات في أبريل الماضي، لكن الأزمة التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي تسببت في تأجيل هذا الافتتاح.

وتضم محطات المترو الـ 6 المقرر افتتاحها في مطلع يوليو القادم (النزهة 1 – النزهة 2)، ضمن الجزء الثاني من الخط الثالث، ومحطات (قباء، عمر بن الخطاب، الهايكستب، عدلي منصور)، ضمن الجزء الثالث من الخط.

السابق
المخرج عبد العزيز يجهز لفيلم جديد تحت عنوان “ليلة العيد”
التالي
برتوكول تعاون بين شركة مصر للسياحة والاتحاد العربي للأسمدة

اترك تعليقاً