اقتصاد

خطة جديدة من رئيس الوزراء البريطاني لرفع الاقتصاد

أعلن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني اليوم بأنه سوف يقدم خطة جديد من أجل دعم البنية التحتية للإقتصاد البريطاني وذلك يوم الثلاثاء القادم.

ومن جانبه أوضح رئيس الوزراء المحافظة في مقابلة صحفية معه والتي قال من خلالها أن ” “شكل ذلك صدمة كبرى للبلاد، لكننا سننهض منها قريبا جدا” مضيفا “، لن نتأخر في سماع الرعد على مستوى التداعيات الاقتصادية. سنكون جاهزين”.

وأضاف خلال حديثه الصحفي قائلاً أن البلاد “لن تعود أبدا الى التقشف كما حصل قبل عشر سنوات” في ظل حكومة ديفيد كاميرون المحافظ. وكتبت الصحيفة ان جونسون سيعلن تفاصيل هذه الخطة التي وصفها بانها “لحظة عظيمة جدا”، خلال خطاب يلقيه الثلاثاء.

ويذكر أن بريطانيا قد تعرضت لخسائر اقتصادية في الأشهر الماضية حيث تسبب ذلك في انهيار اجمالي الناتج الداخلي البريطاني بنسبة 20,4% وهو رقم قياسي بعد تراجعه بنسبة 5,8% في مارس.

وعلى صعيد آخر فقد وصلت نسبة البطالة في بريطانيا ل3.3 مليونا التي سجلت في 1984 كما أوردت صحيفة “ذي اوبرزفر” الأحد نقلا عن تحليل لمكتبة مجلس العموم.

وقد أعربت وزيرة الخارجية البريطانية “بريتي باتل من جانبها أن الحكومة مصممة على إنهاض بريطانيا وأوضحت بأنه سوف يتم وضع خطة من أجل إنعاش الاقتصاد وسوف تكون عبارة عن خارطة طريق تركز على البنى التحتية” مشيرة الى استثمارات “في الطرقات” او “الانترنت”.

ويعتبر البريطانيون أن زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر سيكون رئيس حكومة أفضل بحسب استطلاع للرأي أجراه “اوبيننيوم” ونشر السبت. وعبر 37% من الذين استطلعت آراؤهم عن اعتقادهم بانه سيقوم باداء أفضل من جونسون، فيما رأى 35% أن جونسون هو أفضل خيار.

السابق
اكتشاف مياة ملوثة بالزئبق والطحالب بمدينة مايا القديمة
التالي
وكالة ناسا تدفع بروبوتات صغيرة للكشف عن المستقبل

اترك تعليقاً