شركة أبو ظبي لطاقة السمتقبل توقع عقد مع وزارة اطاقة بأذربيجان

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 10 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
شركة أبو ظبي لطاقة السمتقبل توقع عقد مع وزارة اطاقة بأذربيجان

قامت شركة ابو ظبي لطاقة المستقبل والتي يطلق عليها اسم “مصدر” في إمارة ابو ظبي بالإمارات بتوقيع اتفاقية خاصة مع وزارة الطاقة في جمهورية أذربيجان وذلك من أجل تولي مهمة تصميم وتمويل وإنشاء وتشغيل أول محطة تعمل بالطاقة الشمسية الكهروضوئية وذلك على مستوى عالي من المرافق الخدمية وباستطاعة ما يقرب من 200 ميجا واط في جمهورية أذربيجان.

جدير بالذكر أن حضور هذا المؤتمر الذي تم توقيع العقد والإتفاقية فيه كان يضم كلاً من أسادوف رئيس وزراء جمهورية أذربيجان، وعبدالله الشامسي، القائم بأعمال سفارة الإمارات في أذربيجان، وقّع كل من برويز شهبازوف، وزير الطاقة في جمهورية أذربيجان، ومحمد الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»، اتفاقية تنفيذ المشروع، وذلك ضمن مراسم خاصة أقيمت أمس في العاصمة باكو

وف سياق متصل فإنه بموجب العمل بهذه الاتفاقية بين دولتي الإمارات وأذربيجان فإن شركة “مصدر” سوف تتولى مهمة تشغيل محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية وذلك باستطاعة 200 ميجا وات وسوف تقع المحطة على بعد 75 كلم جنوب غرب باكو. ومن المقرر إنجاز كل العمليات المالية للمشروع مع نهاية عام 2020، في حين يتوقع أن تبدأ عملية التشغيل التجاري في عام 2022.

ومن جانبه صرح السيد شهبازوف أنه سوف يسهم بالعمل بالتعاون مع مصدر، وأن هذا سوف يكون أول تعاون لهم مع شريك أجنبي بقطاع الطاقة المتجددة، وهذا سوف يساعد تحقيق أهدافهم للاستدامة والطاقة النظيفة والوصول إلى تطلعاتهم.

وقال محمد الرمحي: نفخر في «مصدر» بتسخير خبرتنا العالمية التي تمتد لأكثر من عشرة أعوام في تطوير مشاريع طاقة متجددة ذات جدوى تجارية في أكثر من 30 دولة، لتطوير أول محطة طاقة شمسية على مستوى المرافق الخدمية في أذربيجان.

46 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *