خطوات مهمة للسيطرة على اشتعال السيارة أثناء القيادة

كتابة: Rana Ragb | آخر تحديث: 29 يونيو 2020 | تدقيق: Rana Ragb
خطوات مهمة للسيطرة على اشتعال السيارة أثناء القيادة

في الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة ، قد يحترق سائقو السيارات أثناء القيادة ، لذلك يوصى بوضع زجاجة طفاية حريق في مكان يسهل الوصول إليه وضمان فعاليتها دائمًا.يجب أن تحتوي العبوة على 2 كجم من عامل إطفاء
على الأقل. يجب أن يتخذ سائق السيارة القرار الصحيح للسيطرة على السيارة في حالة الحريق ، والتي يمكن شرحها في الخطوات التالية:
الهدوء والسلوك الصحيح الهدوء والتخلص السليم من الأسلحة الرئيسية لإطفاء حرائق السيارات ، بل على العكس ، قد يسبب التوتر وسوء السلوك مشاكل كبيرة لا يمكن السيطرة عليها.طريق النار يجب أن يعلم السائق أن الحريق جاء بشكل رئيسي من الأنظمة الميكانيكية والكهربائية حول المحرك ، والتي قد تستغرق عدة دقائق للوصول إلى المقصورة.
أوقف المحرك بعد العثور على حريق أثناء القيادة ، يجب على القائد اتخاذ قرار سريع بالقيادة إلى جانب الطريق مع تشغيل الأضواء. قبل النزول من السيارة ، أوقف المحرك وافتح غطاء المحرك.
طفاية حريق تحول القائد بسرعة إلى طفاية حريق مثبتة على السيارة وتحول إلى موضع الإشعال ، وفتح غطاء المحرك بعناية بقطعة من القماش ، ولم يفتح بالكامل لمنع دخول المزيد من الهواء ، مما أدى إلى زيادة النار ، وحاول سحب زجاجات البارود على دفعات. لمصدر النار.
ماذا أفعل إذا كان هناك حريق مفاجئ في السيارة؟
1- تخفيض السرعه
2- الحفاظ علي هدوءك وتجنب الهلع
3-ايقاف السياره واطفاء المحرك
4- نزول الركاب
5- اذا كنت عزيزي السائق في مكانت صحراء يمكنك استخدام الرمل
6- اخراج اي مواد قابله للاشتعال في سيارتك
7- لو زاد الامر سوءا ولا يمكنك السيطره علي الحريق يمكنك الاتصال بالشرطه او المطافي حيث يساعد الماء علي الاطفاء لكن يستخدموه بحذر
وعليك عزيزي فحص سيارتك دائما للاطمئنان

54 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *