سبب عدوى عين السمكة على القدم وكيفية علاجه؟

كتابة: Rana Ragb | آخر تحديث: 29 يونيو 2020 | تدقيق: Rana Ragb
سبب عدوى عين السمكة على القدم وكيفية علاجه؟

أسباب عيون الأسماك على القدمين عندما تصاب خلايا الجلد بفيروس الورم الحليمي البشري (HPV) ، فسوف يتسبب ذلك في ظهور عين السمكة وتنمو بشكل أسرع في الخلايا المحيطة بها. تعتبر
سبب فيش هو فيروس معد ، مما يعني أنه يمكن أن ينتشر بين العديد من الناس ، خاصة في البيئات الدافئة والرطبة. إذا كان الشخص لديه عين سمكة على قدميه ،

يعاني من ضعف جهاز المناعة ، مما يجعل من الصعب على الجسم مقاومة فيروس الورم الحليمي البشري. المشي حافي القدمين في حوض السباحة أو غرفة تغيير الملابس أو منطقة الاستحمام المشتركة.
كان لديه اتصال جلدي مع رجل عين السمكة. شارك الأحذية أو الجوارب ذات الأقدام المتسخة لتجنب لمس أقدام الآخرين.
اعراض عين السمكه
ليس من الصعب الكشف عن عين السمكة التي تصيب القدم لأنها تبدو واضحة على القدم المصابة ، وقد تشمل الأعراض ما يلي: ألم في المنطقة المصابة عند الوقوف أو المشي.
تكونت طبقة جلد سميكة وصلبة في منطقة معينة أو على قطعة من الجلد ، مما قد يشير إلى دخول أعين الأسماك الناضجة. نمو طبقة خشنة وسميكة تحت القدم ، خاصة في منطقة إصبع القدم الكبير أو أسفل إصبع القدم.
تظهر بعض البقع السوداء ، وهي جلطة دموية صغيرة. هناك أقدام نموذجية على الجرح.
علاج فيش القدم غالبًا ما تختفي عين السمكة دون أي علاج ، لأن أكثر من 65-78٪ من تلف عين السمكة يختفي أو يتقلص في غضون عامين من ظهوره. إذا لم تختفي عين السمكة في غضون عامين وأراد الشخص إزالتها بسرعة ، فيمكنه الاعتماد على مجموعة متنوعة من الخيارات ، بما في ذلك:
قد يصف لك طبيبك حمض الساليسيليك للمساعدة في علاج وإزالة عين السمكة ، والتي عادة ما تكون خيار العلاج الأول لإزالة عيون السمكة من قدميك. يمكن للأشخاص في عين السمكة وضع حمض الساليسيليك محليًا على المنطقة المصابة لعدة أشهر.

80 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *