المحكمة الإقتصادية تشهد اليوم محاكمة مودة الأدهم وحنين حسام

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 29 يونيو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
المحكمة الإقتصادية تشهد اليوم محاكمة مودة الأدهم وحنين حسام

تم اليوم الحكم على كلاً من حنين حسام ومودة الأدهم فتايات التيك توك بالحجز لجلسة 27 يوليو المقبل وذلك بعد عقد جلسة اليوم لسماع شهادتهم بالمحكمة الإقتصادية مع ثلاثة آخرين وذلك بتهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية.

وعلى صعيد آخر فقد أوضحت المتهمات بأنهم لم يظهروا في أى موضع محل أو فيدية إغراء ولم يدخلوا بغرف مغلقة عبر الحسابات الخاصة بالسوشيال ميديا، ، كما أنهما لم يدعوا لأى من أشكال التحريض على الفسق والفجور أو الاعتداء على الحياء العام، مؤكدين أنهما فتيات جامعية ولا يفكرون بتلك الطريقة.

جدير بالذكر أن هناك ما يقرب من 9 اتهامات لفتايات التيك توك والتي جعلت النيابة العامة المصرية بتحويل حنين حسام ومودة الأدهم وثلاثة آخرين لمحكمة الجنايات.

وجاءت التهم التي وجهت إليهم كالأتي: “الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، اشتركا مع آخرين فى استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر، ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، تلقيا تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة، نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، التحريض على الفسق، عضوتان بمجموعة “واتس أب” لتلقى تكليفات استغلال الفتيات، تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفى وتشفير هواتفهما وحساباتهما”.

وينص القانون فى العقوبة التى تواجه حنين حسام ومودة الأدهم حال إدانتهما بتلك الاتهامات، أما عقوبة القانون المصري لتهمة الصور ومقاطع الفيديو المخله والخادئة للحياء هي الحبس لمدة لا تزيد عن عامين وغرامة مالية لا تزيد عن 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من نشر صورًا بقصد العرض إذا كانت خادشة للحياء العام، حسبما تنص المادة 178 عقوبات.

96 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *