منوعات

انتشار صورة مذهلة للحدود بين الليل والنهار على الأرض

قام أحد رواد الفضاء بوكالة ناسا الدولية بنشر أحد الصور التي قام بإلتقاطها والتي توضح الحدود بين الليل والنهار على كوكب الأرض، والتي التقطها بوب بينكن، الذى يعمل على المحطة الدولية منذ شهر تقريبا، بنشر تغريدة على “تويتر” تضم صورتين للحدود الجميلة، وكتب: “مشاهدى المفضلة لكوكبنا التى تلتقط الحدود بين الليل والنهار”.
وعلى صعيد آخر قام أحد المستخدمين على السوشيال ميديا بنشر تلك الصورة الرائعة عبر العديد عن فرحتهم بهذه الظاهرة الرائعة، ومع ذلك، استغل أصحاب نظرية “الأرض مسطحة” الفرضة للتشكيك فى صحة الصورة، والتى تظهر بوضوح أن كوكبنا مستدير، حسب روسيا اليوم.

وجدير بالذكر أن كوكب الأرض مسطح وقد نالت تلك النظرية اهتمام كبير في السنوات الماضية حيث عرف البشر بالفعل أن الأرض مستديرة لأكثر من 2000 عام.

ومن جانبها أوضحت وكالة ناسا في بيان لها قالت فيه الأتي: “يستخدم العلماء اليوم الجيوديسيا، وهى علم قياس شكل الأرض وجاذبيتها ودورانها. توفر الجيوديسيا قياسات دقيقة تظهر أن الأرض مستديرة. وباستخدام نظام تحديد المواقع العالمى (GPS) والأقمار الصناعية الأخرى، يمكن للعلماء قياس حجم الأرض وشكلها فى حدود السنتيمتر الواحد، وتظهر الصور من الفضاء أيضا أن الأرض مستديرة مثل القمر”.

وعلى صعيد آخر يذكر مركبة كرو دراجون والتابعة لشركة سبيس إكس والتي ضمت رائد الفضاء بوب بنكن وداج هيرلي داخل محطة الفضاء الدولية يوم 31 مايو الماضى، ليصبحا أول شخصين يصلان إلى المحطة على متن مركبة تملكها شركة خاصة.

وكان بنكن أول من دخل إلى المحطة، ولحق به هيرلى، حيث استقبلهما زميلهما الأميركى كريس كاسيدى، الذى كان موجودا فى المحطة مع الرائدين الروسيين أناتولى إيفانيشين وإيفان فاجنر.

السابق
بورصة وول ستريت بأوروبا تنهي جلسة اليوم بإرتفاع بالأسهم
التالي
مروان محسن يعد جماهير الأهلي بإستعادة الألقاب

اترك تعليقاً