free site stat

روسيا تقوم بإطلاق 6 أقمار صناعية على مدارات كوكب الأرض

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 30 يونيو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
روسيا تقوم بإطلاق 6 أقمار صناعية على مدارات كوكب الأرض

صرحت أحد المصادر الموثوقة عن عزم دولة روسيا لاطلاق أقمار صناعية جديدة على مدارات كوكب الارض، حيث أنه من المقرر إطلاق 6 أقمار صناعية قبل إنتهاء عام 2020، حيث أكد المصدر أن إطلاق أقمار من نوع Gonets-M هذا العام، أول 3 أقمار منها من المفترض أن ترسل إلى مدارات الأرض فى سبتمبر القادم، باستخدام صاروخ روسى من نوع Soyuz-2.1b، وسيتم إطلاقها من قاعدة بليسيتسك الفضائية الروسية، أما الدفعة الثانية من هذه الأقمار فقد تطلق فى نوفمبر أو ديسمبر العام الجاري”.

جدير بالذكر أن المصدر قد أشار إلى إمكانية تخصيص الأقمار الصناعية التي تم ذكرها والتي سوف تحمل إلى الفضاء أيضا مجموعة من الأقمار الروسية والأجنبية الصغيرة، حسب روسيا اليوم.

ومن جانبه أوضح المدير العام لشركة جونتس الروسية حول هذا الموضوع أن الدفعة تتكون من ثلاث أقمار صناعية من المفترض إرسالها إلى الفضاء ما بين أغسطس وسبتمبر العام الجارى.

وعلى صعيد آخر فإن المعلومات التي تم توفيرها حتى الأن تفيد أن روسيا تعتزم إجراء محاولتين لإطلاق أول الاقمار الصناعية قبل نهاية العام الجاري وذلك من خلال قاعدة “بليسيتسك” الفضائية، وبعدها ستنتقل إلى إطلاق هذا النوع من الأقمار من مطار “فوستوتشني” الفضائى، معتمدة على صواريخ Soyuz-2.1b.

صممت روسيا أقمار Gontsov-M لتعمل فى المدارات الأرضية المنخفضة، وتوفر الاتصالات ونقل البيانات إلى المناطق النائية الشمالية من الكرة الأرضية، بما فى ذلك مناطق أقصى الشمال الروسى، كما يعتمد على هذه الأقمار فى عمليات المراقبة البيئية ومراقبة المناطق الصناعية.

473 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *