تفاصيل السيارة الكهربائية المقرر إنتاجها في النصر للسيارات

كتابة: heba | آخر تحديث: 1 يوليو 2020 | تدقيق: heba
تفاصيل السيارة الكهربائية المقرر إنتاجها في النصر للسيارات

قام وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق على صفحته الشخصية الفيسبوك بنشر صور لنموذج السيارة الكهربائية المقرر إنتاجها في النصر للسيارات بالتعاون مع الصين، مضيفا أنه يصل مدى السيارة نحو 400 كيلو في الشحنة الكاملة.

وقال وزير قطاع الأعمال على صورة السيارة “هذا نموذج للسيارة الكهربائية المقرر إنتاجها في النصر للسيارات ان شاء الله. وجار الانتهاء من الاتفاقيات والدراسات التفصيلية مع شركة Dongfeng Motors الصينية عقب توقيع الاتفاقية منذ أسابيع.

ويشار أن وزارة قطاع الأعمال كانت تقوم بإجراء مفاوضات مع ثلاثة مستثمرين من مصر وشرق آسيا وذلك لتصنيع سيارة كهربائية، وسيارة أخرى تعمل بالوقود، وثالثة بديلة للتوكتوك.

وأنه من المقرر أن يتم استغلال 100 فدان مملوكة لشركة النصر للسيارات التي تتبع القابضة للتعدين لإنشاء ثلاثة مصانع أو خطوط إنتاج للسيارات المطلوبة.

وستكون المفاوضات مع الشريك المحلي تشمل إنشاء مصنع تكلفتة الإجمالية نحو 20 مليون دولار، وذلك لإنتاج 50 ألف سيارة منهم 30 ألف أقل من (1000 سى سى) بديلة للتوكتوك.

وتلك المفاوضات التى تتم مع إحدى الشركات الآسيوية التي تنتج السيارات تشمل تصنيع 30 ألف سيارة تعمل بالوقود ترتفع حتي 50 ألف وحدة في فترة زمنية بين (5 و7 أعوام) .

وإما بالنسبة للسيارات الكهربائية مع الصين يتضمن إقامة خط إنتاج تلفته تصل نحو 25 مليون دولار، ببطاقة 25 ألف وحدة على أن تتولى الشركة القابضة المعدنية تدبير التمويل اللازم للمشروع.

وأجرت وزارة قطاع الأعمال العام مسحا عن الحوافز التى تقوم بتقديمها الدول لتصنيع السيارات الكهربائية، وأظهرت أنها ست آلاف دولار للسيارة الواحدة وأكدت أن التحفيز مطلوب لهذه النوعية من السيارات ليتمكن المصنعون من المنافسة واخذ حصة سوقية بين 5 و10 % كحد أدنى عن طريق طرحها بسعر أقل من التكلفة.

67 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *