لتعويض المواطنين وزير المالية يقر بحزمة من العلاوات والزيادات

كتابة: heba | آخر تحديث: 1 يوليو 2020 | تدقيق: heba
لتعويض المواطنين وزير المالية يقر بحزمة من العلاوات والزيادات

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن قرض صندوق النقد الدولي لمواجهة الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد بقيمة نحو ٨ مليارات دولار، لم يؤثر على برامج الحماية الاجتماعية التي تسير فيها الدولة المصرية، مشيرا إلي أنه في العام المالي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ قد تم إقرار حزمة من العلاوات و الزيادات التي تهدف لتعويض المواطنين، والتي سوف تظهر مع صرف المعاشات والرواتب.

وأفاد وزير المالية خلال لقاء معه عبر الإعلامي وائل الإبراشي علي القناة الأولي المصرية بهذه الحزمة كالأتي

-تقليص صربية كسب العمل بتكلفة تبلغ نحو ٥ مليارات.

-زيادة ٧٪ في العلاوة الدورية لجميع الخاضعين للخدمة المدنية وزيادة ١٢٪ لغير الخاضعين.

-تطبيق علاوة إضافية بمبلغ نحو ١٥٠ جنيه للدرجات الوظيفية ٦، ٥ ،٤ ، وبقيمة مالية تقدر ٢٠٠ جنيه للدرجة ٣، و بقيمة مالية ٢٥٠ جنيه للدرجة الثانية ومبلغ ٣٠٠ جنيه للدرجة الاولي.

-أفاد بإقرار الخمسة علاوات التي تشهد مشاكل منذ سنة ٢٠٠٦ بتكلفة مالية تقدر نحو ٣٥ مليار جنيه.

-زيادة ١٤٪ في المعاشات بقيمة مالية تقدر نحو ٣١ مليار جنيه

زيادة ٧٥٪ في بدل المهن الطبية.

وأشار وزير المالية خلال اللقاء إلي أن بالنسبة للقطاع الخاص، فسيتم تقليل الشرائح الضريبية، موضحا إن الحصول على قرض صندوق النقد لم يغير من اتجاه برامج الحماية الاجتماعية بالدولة، مضيفا الي ان كافة بيانات الصندوق تركز على اهميتها.

ولفت وزير المالية إلي أن الهدف من قرض صندوق النقد الأخير مواجهة تداعيات الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد دون الإضرار ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي قامت بتنفيذه مصر على مدار الثلاث أعوام الماضية، مشيرا إلي أن قرض الصندوق والذي يبلغ قيمته ٨ مليار دولار بمثابة شهادة موثوقة عن الاقتصاد المصري.

وذكر وزير المالية إنه تم صرف حزمة سريعة من قرض صندوق النقد الدولي بنحو ٢.٨ مليار دولار، وسوف يتم صرف الشريحة الأولي بقيمة مالية تبلغ مليار دولار خلال ايام والشريحة الثانية بعد ست أشهر، منوها إلى أن الفائدة على قروض المؤسسات المالية الدولية تتراوح ما بين ١.٢٥٪ إلي ١.٧٥٪.

56 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *