لجنة إسكان البرلمان تستضيف وزير التنمية المحلية غدا والسبب

كتابة: heba | آخر تحديث: 1 يوليو 2020 | تدقيق: heba
لجنة إسكان البرلمان تستضيف وزير التنمية المحلية غدا والسبب

أعلن عاطف مخاليف عضو بلجنة الإسكان بمجلس النواب بإستضافة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية غدا الأربعاء للنظر في قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وأثار تطبيقه، موضحا أن اللقاء سيتناول عدد من المحاور أهمها دراسة مدة فترة التصالح في مخالفات البناء وخاصة عقب تعطل كافة المصالح الحكومية لمدة ثلاثة أشهر بسبب الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأضاف البرلماني أنه يتم دراسة بوضع شروط محددة للتصالح في المخالفات وسيتم تحديد قيمة التصالح لكل متر تسهيلا على المواطنين وتوفيرا للوقت، لافتا بأن هناك نحو 3.5 مليون مخالفة بناء في مصر، ولم يتم التصالح فيها سوي فيما يبلغ نحو 217 ألف فقط، واستكمل منهم 110 ألف فقط اجراءات التصالح.

وأكد البرلماني أن هذا اللقاء سوف يطرح ملف فساد الجهات التنفيذية والمحليات باعتبارها العامل الأساسي للمخالفات، وبوضع قوانين رادعة لجميع المخالفين والتأكد من تطبيق هذه القوانين على أرض الواقع، مشيرا بأن فساد المحليات يحتاج لعظة اعوام لتصحيح المسار.

وتابع البرلماني أن لجنة الإسكان في مجلس النواب قامت بمناقشة عزوف المواطنين عن التصالح والتي جاء من بينها قلة عدد المتقدمين للتصالح بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وخوف المواطنين من الخروج، وعدم الخوف من القانون وبالاعتماد على الأجهزة التنفيذية الفاسدة، بجانب ضعف التسويق للقانون.

ولفت البرلماني عاطف مخاليف إلى أهمية التسويق الجيد لقانون التصالح في البناء عن طريق وسائل الإعلان المتعددة سواء المرئية أو المسموعة، وكذلك البرامج التليفزيونية حتى يعرف جميع المواطنين ما يجب فعله وما ينص عليه القانون وترجع أهمية ترويج القانون لكي يعرفون تفاصيل القانون وعقوبة من يخالف القانون حتى تكون أمامهم بشكل دائم.

64 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *