لصحة المواطنين.. التموين تطرح كمامات على البطاقات يوليو القادم

كتابة: heba | آخر تحديث: 1 يوليو 2020 | تدقيق: heba
لصحة المواطنين.. التموين تطرح كمامات على البطاقات يوليو القادم

قال مصدر مسئول في وزارة التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة تكثف مفاوضاتها الأن بعض شركات إنتاج الكمامات القماش ذات الشروط الصحية وذلك تمهيدا لطرحها على قائمة المقررات التموينية في شهر يوليو القادم.

وتستهدف وزارة التموين طرح عدد 40 مليون كمامة قماش على البطاقات التموينية، حيث أنه سوف يتم طرح عدد 12 مليون خلال أيام، والـ 28 مليون الأخرى في شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

وكشف ذات المصدر في تصريحات صحفية أن شركتين من الشركات التي يتم التفاوض معها رافضة الكشف عن أسماء تلك الشركات، تقدمتا بنوعين مختلفين من الكمامات واحدة تقدر بسعر 7 جنيهات والأخرى تقدر بسعر 10 جنيهات.

يذكر إلى أنه سيتم طرح كمامات قماش في الأسواق المحلية بأسعار تتراوح بين 5 و10 و15 و20 و25 جنيها بحسب الخامة والمواصفات.

وأوضح نفس المصدر أنه تم الاتفاق ايضا مع شركات الكروت الذكية المسئولة عن البطاقات التموينية بإدراج صنف الكمامة ضمن قائمة السلع والمنتجات التي سيتم طرحها على قائمة المقررات التموينية مع إدراج سعرها عقب الاتفاق عليه مع الجهة الموردة.

يشار أن شركات الكروت الذكية المسئولة عن البطاقات التموينية هي فيرست داتا وسمارت وإيفيت.

فيما قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات إنه سوف يتم طرح الكمامات القماش الواقية من الأمراض على البطاقات التموينية بشكل وبعلامة مميزة عن مثيلاتها بالأسواق، مضيفا في تصريحات صحفية أن الهدف من ذلك هو عدم وصول تلك الكمامات إلى السوق السوداء، مشيرا إلى أنه سوف يتم طرحها على البطاقات التموينية بسعر محدد.

وأوضح مستشار وزير التموين أنه مستهدف توزيع الكمامات على جميع بقالى التموين ومنافذ جمعيتى وأيضا المجمعات الاستهلاكية فور التعاقد مع الشركات المنتجة لها.

49 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *