متى يتحرك الجنين في الرحم وتفاصيل نشاطه؟

كتابة: Rana Ragb | آخر تحديث: 1 يوليو 2020 | تدقيق: Rana Ragb
متى يتحرك الجنين في الرحم وتفاصيل نشاطه؟

في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ، أظهر دائمًا شغف والديه بالركلة الأولى للجنين في رحم أمه. يمكن للأم أن تشعر بحركة الجنين وركله بطرق مختلفة. تشعر الأم أكثر من أي وقت مضى. وأحيانًا لا يتحرك الجنين على الإطلاق ، في هذه المقالة نعرف متى يكون الجنين نشطًا بالكامل
تفاصيل حركة الجنين في الرحم
متى يبدأ الجنين في ممارسة الرياضة؟
يبدأ الجنين بالتحرك في رحم أمه بين الأسبوع السابع والأسبوع التاسع. لم تشعر الأم بهذه الحركات ، لكن الموجات فوق الصوتية شعرت. من الأسبوع 17 إلى الأسبوع 22 ، بدأت الأم تشعر بركلة الطفل. تشير ركلة الطفل وحركته في رحم الأم إلى أنه طفل سليم.
كيف تشعر حركة الجنين؟
ما هو مصور في الأفلام والتلفزيون غير صحيح. لا تعمل جميع حركات الجنين. بعد الأسبوع التاسع ، يعيش الطفل في بيئة مضطربة ، ويمكنه ممارسة العضلات ، وتشعر الأم بأن الطفل ملتف في معدته ويدور ، أو يشعر فقط أنه يتحرك للداخل ، لذا من السهل لمس هذه الحركات.
متى يكون الطفل أكثر نشاطا؟
في الصباح الباكر ، يكون الطفل أكثر نشاطًا. يكون الأطفال أكثر نشاطًا في الصباح وبعد تناول الطعام. بعد تناول السكر والطعم الذي تذوقته الأم ، ازداد رد فعل الجنين ، لذلك وصل الجنين وتذوقه من خلاله.
ركلة الجنين أثناء الحمل:
يتطور الجنين وينمو كل أسبوع ، وهذا ملخص بسيط لتطور الطفل وممارسته
8-12 أسبوعًا:
في هذه المرحلة ، تبدأ عيون الجنين واللسان والفم والحبل الشوكي أيضًا في التكون. يبدأ دماغ الجنين في العمل ويبعث موجات. هذا يعني أن الجنين قادر على إرسال الإشارات لأعضائها. لن تشعر الأم بأي حركة للجنين ، لكن الجنين يتحرك في السائل المحيط. يمكن أن تحدد الموجات فوق الصوتية ما إذا كان الطفل مصابًا بمتلازمة داون.
13-17 أسبوعًا:
يمكن للأطفال السباحة في بيئتهم أو البكاء مع تطور الحبال الصوتية. قد تشعر بعض الأمهات اللاتي عانين من الحمل سابقًا بنشاط جنيني ، وهو أمر نادر الحدوث.
الأسابيع 18-22:
هذا عندما تشعر الأم بحركة الجنين قليلاً. ولأن الطفل لا يزال صغيرًا جدًا ولم يتطور بشكل كامل ، فقد تنتقل حركته إلى الأم ، مثل عسر الهضم
الأسابيع 23-28:
يكون الجنين أكثر نشاطًا من ذي قبل ، ويمكنك أن ترى كيف يتحرك طفلك. إذا انخفضت حركة الجنين فجأة ، يجب على الأم استشارة الطبيب للتحقق من صحة الجنين. قد يستيقظ الجنين في جسم الأم بطرق وحركات غريبة ، مما قد يجعل الأم في بعض الأحيان غير مرتاحة.

36 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *