تراجع بنسبة 5.7% في مبيعات السيارات اليابانية في مصر

كتابة: heba | آخر تحديث: 2 يوليو 2020 | تدقيق: heba
تراجع بنسبة 5.7% في مبيعات السيارات اليابانية في مصر

تراجعت مبيعات السيارات اليابانية المنشأ بالسوق المحلي بنسبة 5.7%، لتصل ل 12 ألف و614 مركبة في الخمسة شهور الأولى من العام الحالي، مقارنة بـ 13 ألف و376 وحدة في الفترة المقابلة لها من العام السابق.

حيث تم رصد تطور مبيعات العلامات اليابانية بالسوق المحلي في الفترة من يناير حتى شهر مايو الماضي، استنادا للإحصائيات التي تم إصدارها عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، الصادرة عن الفترة الزمنية من يناير حتى مايو الماضى.

فيما كانت العلامة التجارية “تويوتا” في قمة مبيعات سيارات الركوب ذات المنشأ الياباني عقب تمكنها من بيع ست آلاف و276 سيارة في هذه الفترة.

بينما اتت “نيسان” في المرتبة الثانية في قائمة الماركات اليابانية الأكثر مبيعا لسيارات الركوب مسجلة بيع خمس آلاف و512 وحدة، وحصدت «سوزوكي» المركز الثالث بإجمالي مبيعات 465 مركبة.

بينما احتلت العلامة اليابانية “ميتسوبيشي” المرتبة الرابعة بعد أن تمكنت من بيع وتسليم 345 سيارة بالسوق المحلي، وحصدت “سوبارو” المركز الخامس مسجلة بيع 172 سيارة.

واحتلت “هوندا” في المرتبة السادسة في قائمة مبيعات السيارات اليابانية المنشأ بعد أن استطاعت ببيع 171 مركبة في الفترة من يناير حتى مايو الماضي.

وحصدت “لكزس” المرتبة السابعة بعد أن تمكنت من بيع وتسليم 12 مركبة، تلتها “مازا” في المركز الثامن بعد أن توقفت مبيعاتها عند مستوى 11 وحدة في الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري.

فيما تصدرت الماركة «تويوتا كورولا» قائمة مبيعات السيارات اليابانية المنشأ بالسوق المحلية بعد أن تمكنت من بيع 5 آلاف و458 مركبة في الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي.

وحل طراز «نيسان صني» ذات النسخة المجمعة محليا في المرتبة الثانية في قائمة الطرازات اليابانية المنشأ الأكثر مبيعا فى مصر مسجلة 3610 وحدة، تلتها «نيسان قشقاي» في المركز الثالث بإجمالي بيع 902 مركبة.

38 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *