علامات تحذرمن سرطان الرجال ويتم تجاهلهم للأسف

كتابة: Rana Ragb | آخر تحديث: 3 يوليو 2020 | تدقيق: Rana Ragb
علامات تحذرمن سرطان الرجال ويتم تجاهلهم للأسف

قد تكون علامات السرطان لدى الرجال مشابهة لأعراض أمراض أخرى أو حالات أخرى ، ويصل الرجال إلى طبيب الطبيب في وقت متأخر جدًا ، لذلك وجدنا أن معظمهم تجاهلوا علامات التحذير. لذلك ، من المهم معرفة ما يشتكي منه الجسم ورؤية الطبيب لأي من هذه الأعراض أو التغيرات الأخرى.
احترس من علامات السرطان عند الرجال
1- صعوبة في التبول
إذا كنت تواجه صعوبة في التبول ، أو إذا كان لديك دم في البول أو السائل المنوي ، أو كنت تعاني من مشاكل في الانتصاب غير المبررة ، في هذه الحالة ، يجب عليك طلب العلاج الطبي فورًا لأن قد تكون الأعراض أعراض سرطان البروستاتا. لسوء الحظ ، لا توجد أعراض مبكرة لسرطان البروستاتا إلا في المراحل النهائية من المرض. بعض المرضى يتجاهلون ذلك قبل طلب المساعدة ورؤية الطبيب ، تفاقم الأعراض الشديدة لمدة تصل إلى 6 أشهر صحتهم. إذا شعرت بهذه الأعراض ، فكلما ذهبت إلى الطبيب ، كان ذلك أفضل.
2- التغيرات في الخصية:
بالإضافة إلى ذلك ، يجب على النساء التحقق بانتظام من شكل ثدييهم ، ويجب على الرجال أيضًا الانتباه إلى الخصيتين. إذا لاحظ الرجل تغير في الحجم سواء في خصية واحدة أو خصية واحدة يوم الاثنين ، أو إذا كان يشعر بتورم أو ثقيل ، أو إذا شعر بتورم ، فإن هذه الأعراض تشير إلى سرطان الخصية. سرطان الخصية هو أكثر الأمراض شيوعًا بين الشباب ومتوسطي العمر.
3- تغيرات واضحة للجلد:
من المرجح أن يموت ويموت رجل يبلغ من العمر 50 عامًا من سرطان الجلد ضعف امرأة ، و 40 ٪ من حالات سرطان الجلد بين الشباب ، في حين أن 60 ٪ من معدلات وفيات سرطان الجلد ، وتظهر دراسة أن الرجال يقضون الكثير من الوقت في الشمس ، فقط عدد قليل من ارتداء النظارات الشمسية. الرجال لديهم هناك عدد أقل من الشعر من النساء اللواتي يغطين فروة الرأس ومنطقة الأذن ، وهما منطقتان تساعدان على الإصابة بسرطان الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن عدد الرجال الذين يذهبون لزيارة الطبيب أقل من عدد النساء فقط ، لذلك من المستحيل اكتشاف المرض مبكرًا ، ومن السهل تجاهل علامات الإنذار المبكر للمرض.

50 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *