علامات نقص الكولاجين في الجسم وكيفية تعزيزه في الجسم

كتابة: Rana Ragb | آخر تحديث: 3 يوليو 2020 | تدقيق: Rana Ragb
علامات نقص الكولاجين في الجسم وكيفية تعزيزه في الجسم

تم تضمين مصطلح الكولاجين دائمًا في الإعلانات وإعلانات الجمال في المجلات ، ولكن هل تعرف لماذا الكولاجين مهم جدًا في الجسم؟ عندما يفتقر جسمك إلى الكولاجين ، بالإضافة إلى تشقق الشفاه ، ما الأعراض الأخرى التي قد تواجهها؟ إذا كان جسمك يفتقر إلى هذا البروتين المهم ، فسوف تظهر أعراضًا معينة.
ما هو الكولاجين:
هل تعلم أن هناك أكثر من 20 نوعًا مختلفًا من الكولاجين في الجسم ، ولكل مجموعة وظائف محددة ، مثل بعض الكولاجين ضروري للحفاظ على صحة الأعضاء؟ تحتاج إلى نوع آخر في الداخل للحصول على بشرة ناعمة. هناك أسباب عديدة لنقص الكولاجين ، أولها الأكثر شيوعًا والشيخوخة ،
سبب آخر هو أنه إذا تعرض لأشعة الشمس بشكل كبير ، فهناك القليل جدًا من الكولاجين. وأخيرًا ، يمكن أن تسبب أمراض النسيج الضام وأمراض المناعة الذاتية (مثل الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي) تدهور الكولاجين في الجسم.
هل يفتقر جسمك إلى الكولاجين؟
نظرًا لأن الكولاجين يستخدم من قبل أنظمة متعددة في الجسم ، فقد تظهر أعراض مختلفة غير كافية وتؤثر على مواقع متعددة ، بما في ذلك:
1. الغضروف: يُدعى خلاف ذلك نسيج مفصل رقيق يغطي طرف الأنف والأذنين ، لذلك يجب أن يكون الغضروف في الجسم ، ولكن لأن الغضروف يعتمد على الكولاجين ، عندما يكون الكولاجين غير كافٍ ، يمكن أن يستقر المفصل ويصبح المفصل صلبًا. وحتى آلام المفاصل.
2. الأسنان: الكولاجين مهم أيضًا لتثبيت الأسنان على اللثة. إذا لم يكن هناك ما يكفي من الكولاجين ، فقد تبدأ اللثة في الانحسار وتتراجع الأسنان تدريجيًا ، مما يؤدي عادة إلى ألم الأسنان ، وحساسية الأسنان ، وحتى فقدان الأسنان المبكر.
3. العضلات: مثل الغضروف ، تستخدم العضلات أيضًا الكولاجين كإسمنت لعظام الجماجم والعظام ، ويشتكي الأشخاص الذين يعانون من نقص الكولاجين من وجع العضلات.

57 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *