ما هي أسباب وأعراض صديد اللوز و كيفية العلاج في المنزل ؟

كتابة: Rana Ragb | آخر تحديث: 4 يوليو 2020 | تدقيق: Rana Ragb
ما هي أسباب وأعراض صديد اللوز و كيفية العلاج في المنزل ؟

صديد اللوز هو أمر مزعج للبالغين والأطفال ، لذلك سنوفر لك اليوم معلومات مهمة حول صديد اللوز وأسبابه وأعراضه وكيفية علاجه. اللوزتين (Palatine Tonsils) هي زوج من كتل الأنسجة الرخوة الموجودة في الجزء الخلفي من الحلق (البلعوم). يتكون كل لوز من نسيج مشابه للعقد الليمفاوية ومغطى بأغشية مخاطية وردية (على سبيل المثال ، في بطانة لهجة).من خلال الغشاء المخاطي لكل لوز توجد حفرة تسمى سرداب. اللوزتان جزء من الجهاز اللمفاوي وتساعد في مكافحة الالتهابات. ومع ذلك ، لا يبدو أن إزالة اللوزتين تزيد من حساسية الإصابة بالعدوى ، حيث تختلف حجم اللوزتين بشكل كبير وتستجيب للعدوى.
يحدث صديد اللوزة العضلية بسبب عدوى بكتيرية ، عادة ما تكون التهابًا في الحلق أو مضاعفات التهاب اللوزتين غير المعالجة ، وعادة ما تشكل جيبًا مليئًا بالصديد بالقرب من اللوزتين. يكون صديد اللوزة العضلية أكثر شيوعًا في الأطفال والمراهقين والشباب ، وعادة ما يصيب الأشخاص الذين يظهرون في بداية الشتاء أو نهايته.خلال هذه الفترة ، يكون التهاب الحلق والتهاب اللوزتين أكثر شيوعًا. بسبب استخدام المضادات الحيوية في علاج التهاب الحلق والتهاب اللوزتين ، أصبحت عدوى صديد اللوز أقل شيوعًا.
ما سبب صديد اللوز:
1. عادة ما تكون عدوى صديد اللوز من مضاعفات التهاب اللوزتين ، وإذا انفصلت العدوى عن اللوزتين وانتشرت إلى المنطقة المحيطة ، فقد يتشكل القيح على اللوز.
2. مرض كريات الدم البيضاء ، يسمى كريات الدم البيضاء المعدية ، يتجلى في ارتفاع الحرارة وتورم العقد الليمفاوية ، مما يتسبب في التهاب الحلق ، والذي بدوره يسبب عدوى اللوزة.
3. يمكن أن تسبب التهابات الأسنان واللثة التهابات بثور اللوز
علاج صديد اللوز:
اتصل بطبيبك لتحديد موعد للتحقق من الأعراض وتشخيص حالتك.الطبيب قلق للغاية بشأن تنفسك وجهازك التنفسي ، أو إذا كنت في خطر الحياة بسبب انسداد الحلق ، ثم إذا كنت في خطر تتمثل إحدى الخطوات في إدخال الإبرة في كيس القيح ورسم كمية كافية من السوائل للتنفس بشكل مريح إذا كنت في خطر الحياة ، سيبذل الطبيب قصارى جهده لجعل العملية غير مؤلمة قدر الإمكان ، وعن طريق حقن مخدر في ذراعك ، سيستخدم الطبيب الشفط لمساعدتك على تجنب ابتلاع القيح والدم.
يمكن للطبيب أن يوفر لك عدة خيارات:
1. يمكن للطبيب استخدام الإبرة الموجودة في كيس القيح لامتصاص الإبرة ويساعدك على تجنب ابتلاع دم القيح. ولا يزال هناك جدل حول ما إذا كان يحتاج إلى تشقق وصديد الصديد. ومع ذلك ، يعتقد معظم أطباء الأنف والأذن والحنجرة أن الشق والصرف هما المعيار الذهبي للعلاج .
2. قد تكون هناك حاجة إلى استئصال اللوزة ، ويوافق معظم الخبراء على إزالة اللوزتين على الفور دون علاج اللوزتين ، ولكن المرضى الذين يعانون من التهاب اللوزتين يجب أن يخضعوا لاستئصال اللوزتين بعد ثلاثة إلى ستة أشهر من حدوث اللوزة.

59 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *