السيسي يوجه بإنشاء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي جديدة

كتابة: heba | آخر تحديث: 5 يوليو 2020 | تدقيق: heba
السيسي يوجه بإنشاء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي جديدة

أكد المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان إن هناك توجيه رئاسي بإنشاء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي جديدة.

جاء ذلك خلال مداخلة تليفونية عبر برنامج الإعلامي الكبير عمرو أديب الذي يعرض على قناة إم بي سي مصر، مساء امس السبت”.

حيث قال الجزار” توجيه رئاسي بإنشاء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي جديدة”، موضحا أنه “تم مخاطبة جميع المحافظات لتوفير أراضي لها وفي حالة عدم توافر اراضي في بعض المحافظات سوف نتيح أراضي من المدن العمرانية الجديدة التي تتبع وزارة الإسكان”.

وخلال المداخلة التليفونية أيضا أكد وزير الإسكان أن الوحدات السكنية التي تم تنفيذها في آخر ست أعوام أكثر مما بنته مصر في تاريخها الحديث.

وقال الجزار “ان مشروع الإسكان الاجتماعي يعتبر واحدا من أهم المشروعات التي نركز فيها”، مشيرا إلى أنه حتى الأن تم الانتهاء من 414 ألف وحدة سكنية خاصة بإلاسكان الاجتماعي بتكلفة مالية تبلغ نحو 51 مليار جنيه، منها 40 ألف في بعض محافظات مصر، وباقي الوحدات السكنية في المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف وزير الإسكان أنه جاري إنشاء 194 ألف وحدة سكنية بإجمالي تكلفة مالية واستثمارات تبلغ نحو 37 مليار جنيه” موضحا “لدينا مشروع دار مصر الإسكان المتوسط وقد تم الانتهاء من حوالي 41 ألف و424 وحدة سكنية بتكلفة مالية تقدر نحو 13 مليار جنيه، بالإضافة إلى سكن مصر وجنة”.

وردا على سؤال الإعلامي القدير عمرو أديب “ده اكتر من كل اللي أتبني في 30 عام الماضية”، أجاب الوزير: “ده اكتر من اللي بنته مصر في حياتها الحديثة بإكمالها في الإسكان بجميع أنواعها.

فوزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية توفر وبشكل مستمر اراضي لجميع المواطنين وإسكان اجتماعي مميز بأسعار تناسب جميع المواطنين محدودة الدخل لتخفيف العبء عليهم وضمان حياة كريمة لهم وكل هذا بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

54 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *