وزارة الاتصالات المصرية تعلن عن برامج تدريبية للحاسب الألي والتكنولوجيا

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 6 يوليو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
وزارة الاتصالات المصرية تعلن عن برامج تدريبية للحاسب الألي والتكنولوجيا

أعلنت وزارة الاتصالات والتكنولوجيا في مصر عن بدأ برامجها التدريبية للراغبين بمجال استخدام الحاسب الآلي وأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويأتي ذلك ضمن خطة الوزارة واستراتيجيتها لتنمية المهارات الرقمية لجميع فئات المجتمع ونشر الثقافة الرقمية. ويتضمن هذا البرامج الآتية:

جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات المصرية قد قامت بمنح مبادرة جديدة تنص على “استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والأمن والسلامة على الإنترنت”، بالتعاون مع المؤسسة العربية للرخصة الدولية، وذلك من أجل نشر الوعي الرقمي لكافة شرائح المجتمع والعمل على مواكبة التطورات الرقمية بشكل آمن وفعال.

ويذكر أن مبادرة وزارة الاتصالات والتكنولوجيا قد جاءت بهدف تمكين الشباب من الاستخدام الصحيح لمنصات السوشيال ميديا بأنواعها والتصدي ل صور التنمر الإلكتروني وكذلك استخدام محركات البحث بكفاءة وفاعلية وتحقيق الاستفادة المثلى من الوقت. وتستهدف المبادرة جميع الفئات المستخدمة للحاسب الآلي ومنصات التواصل الاجتماعي والإنترنت، من طلاب الجامعات والخريجين وأيضًا ربات المنزل.

وعلى صعيد آخر تتمثل المبادرة الثانية من منحة الوزارة في التعلم عن بعد بمجال الأمن السيبراني وتعد هذه المبادرة مجانية ومقدمة من الوزارة بالتعاوم مع مؤسسة “سيسكو”. وتتيح المبادرة فرصة لتعلم أساسيات الأمن السيبراني ومبادئ الشبكات عن بُعد.

وتهدف المبادرة إلى رفع الوعي المجتمعي المعلوماتي ونشر الثقافة الرقمية من خلال التعلم والتأهيل عن بُعد، ذلك لدعم الاستخدام الآمن للإنترنت وتزويد مستخدمي الإنترنت بمعلومات حول كيفية حماية البيانات الشخصية والخصوصية أثناء استخدام وسائل التعلم عن بُعد أو حضور اجتماعات عبر الإنترنت.

 

43 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *