فوائد ل جل الصبار قد تزهلك تعرف عليها

كتابة: Rana Ragb | آخر تحديث: 6 يوليو 2020 | تدقيق: Rana Ragb
فوائد ل جل الصبار قد تزهلك تعرف عليها

يستخدم نبات الصبار لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض منذ العصور القديمة ، ولكن هذا الاستخدام يعتمد فقط على الخبرة ، واليوم ، يعتمد استخدام هذا النبات على العديد من الدراسات العلمية التي أثبتت فعاليتها في علاج العديد من الأمراض وفوائدها الجمالية التطبيق العملي. يحتوي منتصف الورقة على جل لزج شفاف (جل) ، يمكن استخراجه ويتداخل مع إنتاج العديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية.
تحتوي أوراق الصبار أيضًا على سائل مصفر مرير يسمى حليب الصبار ، والذي يمكن استخراجه من الجزء الموجود أسفل قشرة الأوراق مباشرةً لأغراض علاجية مختلفة.
يستخدم مستخلص الصبار ، وخاصة الجل ، في العديد من المستحضرات والمواد مستحضرات التجميل وحرق الأدوية والاستخدامات التجميلية الأخرى لأنها تحتوي على العديد من المكونات التي تساعد على ترطيب وتغذية البشرة ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ، يمكن أن تقضي على الآثار الضارة لأشعة الشمس.
* يستخدم الصبار في الجمال والعناية
يمكن تلخيص استخدام الصبار في الجمال والرعاية على النحو التالي:
1. مرطب للبشرة
جل الصبار غني بفيتامينات C و E و β-carotene بالإضافة إلى ذلك ، يتكون 99٪ من الجل من الماء ، مما يجعله مرطبًا جيدًا للبشرة ، والذي يمكن أن يغذي ويمنع التجاعيد.
2. تساقط الشعر
يمكن أن يساعد جل الصبار في منع تساقط الشعر لاحتوائه على الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تغذية وتجديد الشعر وبالتالي زيادة مرونته ومنع تكسره وترطيب فروة الرأس مما يساعد على إزالة القشرة.وقد أظهرت الدراسات أنه بالإضافة إلى استخدام الدواء لعلاج حب الشباب ، فإن وضع الجل على الوجه في الصباح والمساء يمكن أن يحسن حب الشباب بنسبة 35٪.
4. علاج الحروق
يساعد جل الصبار على علاج الحروق ، خاصة حروق الدرجة الأولى والثانية ، بالإضافة إلى الحروق الناتجة عن التعرض للإشعاع (مثل تعرض الجلد لأشعة الليزر) أثناء إزالة الوشم أو علاج التجاعيد لأن المواد الموجودة في الغراء يمكن أن تقلل من الألم والتورم ، وتحفز نمو وإصلاح الجلد ، يمكن استخدام الليزر أو الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا استخدام الجل كعامل مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات يؤثر على أنواع معينة من البكتيريا ، ويمكن أن يوفر الحماية للمناطق المحروقة ، ولا يستخدم الصبار لعلاج الحروق العميقة أو الجروح الغارقة.

68 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *