اخبار

أسرار جديدة في حادث الطائرة الأوكرانية تدين إيران

 تضاربت الأقاويل في حادث طائرة الركاب الأوكرانية بوينج 737، الذي حدث بعد مدة قصيرة من إقلاعها من مطار طهران، وانفجارها بصاروخ أدى الي وفاة جميع الركاب. 

حيث كانت تحمل علي ظهرها 176 فردا، ولم يتم التوصل إلي تقرير نهائي بشأن الواقعة حتي الآن ومن المتوقع أن تعلن طهران السبب وراء حادث الطائرة قريبا.

كما صرح  “فولوديمير زيلينسكي” الرئيس الأوكراني أن الطائرة سقطت بضربة صاروخ وهذا مجرد فرض لما يتم التحقق منه حتي الآن، كما نادي حكومات الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا بتقديم ما توصلوا إليه من معلومات تفيد معرفة السبب وراء حادث الطائرة إلي الحكومة الأوكرانية.

واضافة الحكومة الأوكرانية أنهم توصلوا إلي اجزاء معينة في الطائرة والتي افتقدها المحققين الأوكرانيين، وهي لديهم الآن، ويستخدمها فريقهم في إعادة بناء الطائرة في إيران.

أعربت الخارجية الأوكرانية عن غضبها عن التأخير الذي حدث لطائرة قبل إقلاعها وتفريغ أمتعتها، الأمر الذي زاد من شكوكها أنه تم وضع قنبلة بداخل الطائرة وهو السبب وراء سقوطها.

وفي اتجاه اخر، اوضحت الخارجية الأوكرانية أن الحكومة مازالت تقوم بتفريغ الصندوق الأسود، بمعاونة الحكومة الإيرانية ، ولم يتوصلوا حتي الأن إلي معلومات تفيد حل النزاع القائم حول القضية.

وأكد بلاتيكو وزير الخارجية الأوكراني، أنه يهتم بإظهار الحقيقة للجميع، لذلك سيعلن عن المعلومات عند استكمال البحث.

السابق
استمرار موجة الأحوال الجوية حتي الاثنين المقبل
التالي
انخفاض غير طبيعي في معدلات درجات الحرارة في مصر

اترك تعليقاً